رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إفتتاح المهرجان الدولي للخيول العربية في البحيرة

محافظ البحيرة يفتتح المهرجان الدولي للخيول العربية بكوم حمادة.. صور

نشر
محافظ البحيرة أثناء
محافظ البحيرة أثناء إفتتاح مهرجان الخيول العربية

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية في تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشء والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة مما يعد من عوامل جذب الاستثمارات والتنشيط السياحي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال افتتاحه لمهرجان البحيرة الدولي الرابع عشر، للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة والتي تعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويستمر على مدار 3 أيام بمشاركة أكثر من 200 جواد عربي "أول يومين 120 حصانا مشاركة بمسابقة الجمال واليوم الثالث 100 في مسابقة الأدب" من 6 دول سوريا والعراق والسعودية والإمارات والمغرب وليبيا.

 

انطلاق المهرجان الدولي للخيول العربية الأصيلة

وأعلن محافظ البحيرة، انطلاق المهرجان وشهد بعض من فقرات المهرجان والذي تضمن عروضًا ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل بحضور عدد من الحكام من دول سوريا والأردن  للتحكيم في مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم في مسابقة أدب الخيل. 

وأكد اللواء هشام آمنه، أن محافظة البحيرة تسعى جاهدة لتنشيط السياحة الداخلية والاستفادة من كافة المقومات السياحية بها واستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية متمثلة فى مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعمًا ورعاية كبيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية، لوضعها على الخريطة السياحية أو تنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون وأيضاً سياحة رياضية متمثلة فى مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة والذى يقام للعام الرابع عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة.

وتابع العروض التي تم تنظيمها على هامش المهرجان لمسيرة من حملة الإعلام والفقرات الرياضية لبراعم الشباب والرياضة وفقرة التنورة لإدارة الثقافة والمعرض الذي نظمته مدارس كوم حمادة وتضمن المشغولات الفنية واليدوية والرسوم وفنون الخط ومنتجات المدارس الفنية من البان وخضر والمناحل ومنتجات الهاند ميد والرسومات والخط العربي والزخرفة. 

كما أرسل المهرجان، رسالة حب وتآييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومباركة كل قراراتة والوقوف صفا واحد خلف القيادة السياسية وقرارتها الحكيمة.

كما سلم المحافظ الجوائز والكؤوس لأصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الأول للمهرجان. 

وحضر الافتتاح اللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد، و اللواء عماد الدكروري- رئيس مدينة كوم حمادة، وعددا من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، واللواء أحمد سليمان الرئيس الشرفي للمهرجان، ويوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة في المسابقات. 

IMG-20210408-WA0028
IMG-20210408-WA0028
عاجل