رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الرياضة» تختتم فعاليات مؤتمر القاهرة الأول لشباب جنوب السودان

نشر
الشباب والرياضة تختتم
الشباب والرياضة تختتم فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول

اختتمت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال (إدارة الجامعات - مكتب الشباب الأفريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة بجنوب السودان وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع" وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة تحت شعار " من أجل جنوب السودان “، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 أبريل الحالي بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

وحضر حفل الختام الدكتور ألبينو بول وزير الشباب والرياضة الجنوب السوداني، الدكتورة هاجز عزوز ممثل الاتحاد الأفريقي، وقيادات من وزارة الشباب والرياضة المصرية متمثلين في رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، علا كمال مدير عام الإدارة العامة للجامعات، حسن غزالي منسق عام المكتب الأفريقي.

وأشاد وزير الشباب والرياضة الجنوب سوداني خلال فعاليات الختام بدور القيادة السياسية ووزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي في دعم وتعزيز العلاقات بين مصر وجنوب السودان من خلال توفير كافة أنواع الدعم للشباب الأفريقي، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات وأنشطة تلم شمل الشباب الأفريقي وتساهم في تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما بينهم.

وأكد أن مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان يعد بداية لتنمية وبناء الشباب الأفريقي من خلال مد جسور التواصل بين شباب البلدين.

وتضمنت فعاليات الختام تكريم فريق العمل القائم على هذا المؤتمر بالإضافة الي تكريم المميزين فى ورش العمل التي تخللها المؤتمر. 

يذكر أن فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان شارك فيها 200 قيادة شبابية من المرحلة العمرية من 18 حتى 35 عاما من الجنسين، بالإضافة إلى الفئات الأكثر تأثيرا في المجتمع متمثلة في النشطاء في مجال المجتمع المدني والأكاديميين بمختلف مجالاتهم وخلفياتهم بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين، بجانب الشباب المصري الباحث في ملف دولة جنوب السودان.

عاجل