رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف: بناء وتطوير 28 مسجدا بالوادي الجديد في وقت قياسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال فضيلة الدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، يوم الخميس: إن الوزارة بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة ذات الصلة نجحت في بناء وإحلال وتطوير 28 مسجدا بمحافظة الوادي الجديد، في فترة زمنية قياسية لم تتجاوز 8 أشهر فقط.

وجرى افتتاح مجمع  موط الكبير، والذي تحول إلى أحدث وأهم صرح إسلامي بالواحات الداخلة والمجمع الإسلامي الكبير (مسجد التواب الرحيم) ويعتبر المسجد رقم 15 ما بين إحلال وتطوير أو إعادة بناء، بالإضافة إلى 13 مسجدا جرى تنفيذ أعمال صيانة دورية لهم.

وأكد أن الوزارة نفذت خلال 7 أشهر ونصف افتتاح 1309 مساجد، منهم 1219 مسجدا جرى إعادة بنائهم من جديد بالكامل، والذي يشكل تحفة معمارية، حيث جرى عمل الرسومات المعمارية على أحدث طراز إسلامي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير، لمسجد التواب الرحيم بالداخلة في الوادي الجديد، اليوم الخميس،  والذي جرى إنشاؤه على مساحة 2000 متر، ويتكون من طابقين يضم الطابق الأول مسجد على مساحة 1200 متر، ويستوعب 1500 مصلي ودار مناسبات ومكتبة عامة وتحفيظ قرآن، ومصلي للسيدات و13 دورة مياه.

وقال الدكتور محمود شاهين، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة: إن المجمع يشمل ملحقات على مساحة 150 مترا وتشمل بالدور الأرضي مريضة وعدد 12 دورة مياه، ومصلى سيدات بالدور الأول علوي أعلى الملحقات على مساحة 120 مترا، ويستخدم مصلي سيدات ومكتب تحفيظ قرأن مؤكدًا أن صحن المسجد جرى إنشاؤه علي مساحة 1300 متر مربع.

ونوه بأن المسجد وملحقاته يخدم سكان مركز الداخلة وعددهم 25 الف نسمة، يعتبر المجمع اكبر مجمع بالمحافظة وتقام به كل المناسبات والحفلات والأفراح والجنازات حيث يقع وسط الكتلة السكنية داخل مدينة موط ، حيث جرى إنشاء دار مناسبات على مساحة 300 متر مربع لإقامة جميع المناسبات والحفلات وملحق بها بالدور الأول علوي قاعة متعددة الأغراض.

عاجل