رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق فاعليات الأسبوع العالمي لأمراض الأوردة بـ«طب أسوان»

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت فاعليات الأسبوع العالمي لأمراض الأوردة، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور أيمن محمود عثمان القائم بعمل رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور مجدي محمد علي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب،


جاء ذلك بحضور الدكتور عماد الدين حسين رئيس قسم الاوعية الدموية بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية الفيدرالية الإفريقية لجراحة الأوعية الدموية والاوردة، والدكتور محمد إسماعيل رئيس القسم، والدكتور عصام الشريف والدكتورة حنان حامد رئيس قسم الأوعية الدموية بجامعة عين شمس.

 

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان، أهمية دور كلية الطب في الارتقاء بالمنظمة الطبية والبحثية بالجامعة، مشيرًا إلى المنظومة البحثية بكلية الطب لها دور كبير في تحقيق المراكز العلمية والتصنيفات البحثية التي حققتها الجامعة عالميا.

وأضاف القائم بعمل رئيس الجامعة، أن المؤتمر يهدف إلى التوعية الطبية لسلوكيات والعادات الخاطئة التي تسبب أمراض الاوردة الدموية، وأن مثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية تهدف إلي استقطاب السياحة العلاجية بمحافظة أسوان .

 

وأشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب أنه تضم فاعليات اليوم العلمي وسائل توعويه بين المواطنين بأهمية وخطورة أمراض الأوردة وكيفية الوقاية منها، بالاضافة الي محاضرات مبسطه لشباب الاطباء الممارسين في مجال جراحة الأوعية الدموية  وهيئة التمريض ومقدمي الخدمة الطبية والعلاجية.

 

وذكر الدكتور عماد حسين رئيس الجمعية الفيدرالية الأفريقية لجراحة الأوعية الدموية الأوردة، أن هذا المؤتمر انبثقت فكرة تنظيمة بجامعة أسوان من خلال الدعوة التي وجهت إلى مصر من منظمة الصحة العالمية على إقامة فعاليات علمية من خلال الاحتفال بالأسبوع العالمي لأمراض الأوردة في الفترة من 5-11 إبريل 2021.

 

وتم توجيه الدعوة إلي مصر باعتبارها الدولة الرائدة في هذا المجال بالقارة الإفريقية والوطن العربى ولدكتور عماد حسين رئيس الفيدرالية الإفريقية لجراحة الأوعية الدموية والاوردة ومؤسس جمعية مصر للعلوم والمشرف علي قسم جراحة الأوعية الدموية بجامعة أسوان.

 

 

 

عاجل