رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأنجح في التاريخ.. هالة زايد: مبادرة الصحة العامة بمصر أذهلت العالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إن مصر عملت على تحسين مؤشرات الصحة، وتعزيز ودعم وتطبيق التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى تعزيز الصحة العامة للكشف المبكر للمرض وتعظيم دور الوقاية والحماية من خلال مبادرات الصحة العامة تحت شعار "100 مليون صحة" تندرج تحتها الكثير من المبادرات.

وأضافت، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر" حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الخميس، أنه كان هناك إصرار على تغطية كافة الفئات والأعمار، وتقديم الخدمة دون تميز وخاصة الفئات الأكثر خطورة، داعية المنظمات الصحية العالمية للاطلاع على مؤشرات مبادرة "100 مليون صحة" لترى العدالة في تقديم الخدمة للفقير والقادر، والمصري وغير المصري بعدالة ومجانًا.

وتابعت "مبادرة الصحة العامة بمصر أذهلت العالم، وغيرت من مفهوم الصحة في العالم كله"، مضيفة “إحنا وزارة الصحة مش وزارة المرض يعني نحافظ على صحة الإنسان ونحسنها ثم نعالج المريض ولا نترك الناس تمرض وشغلتنا العلاج فقط لأن ده لا يصل لتنمية أو حق الإنسان في الحفاظ على صحته وحسنها”.

وأكملت "مبادرة الصحة الأضخم والأنجح في تاريخ البشرية من حيث الجودة والأعداد المطبق عليها والوقت وفقا لحديث رئيس منظمة الصحة العالمية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي"، موضحة أنه خلال 7 أشه، تم الكشف على 70 مليون مواطن مصري وغير مصري وعالجنا 2.2 مليون شخص ثبت إصابته بفيروس سي، معلقة "أتوقع لو معملناش المبادرة في الوقت ده  كان عندنا أكتر من 2.2  مليون وفاة على الأقل من فيروس كورونا.. لأن فيروس كورونا لو جيه عند مريض الكبد هتبقى  في مشكلة تهدد حياته".