رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المشاط»: أبرمنا اتفاقيات تمويل تنموي بـ9.8 مليار دولار في 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي: إن  الدولة تهتم بـ3 محاور أساسية وهي: المواطن والمشروعات الجارية والقوة الدافعة.

وأضافت، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر" حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الخميس، أنه من خلال الدبلوماسية الاشتراكية والشراكة تمكنا من اتخاذ خطوات فعالة نحو سد الفجوة التمويلية في تحقيق التنمية في مختلف القطاعات من خلال إبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 9.8  مليار دولار خلال عام 2020، منها 6.7 مليار دولار لقطاعات الدولة المختلفة و3.2 مليار دولار للقطاع الخاص.

ونوهت بأنه من خلال هذه الاتفاقيات التمويلية والتنموية، تسعى الدولة إلى دفع الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية إلى الأمام وتعزيز نمو شامل ومستدام، يقود بالقطاع الخاص ويتوافق مع تلك المحاور الأساسية.

وتابعت "نسعى إلى العمل الجاد بالوزارة من خلال محفظة مشروعات تنموية تضم 377 مشروعا بتمويل قدره 25 مليار دولار، في مختلف قطاعات الدولة ومع كافة شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف ومنهم ”شركائنا من الدول العربية والصناديق الأوروبية والمفاوضة الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق النقد الدولي والولايات المتحدة.