رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التخطيط تكشف حجم الإنفاق لتحسين جودة حياة المواطن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الدولة المصرية عملت على تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم المواطن في إطار هدف أشمل وهو بناء الإنسان المصري، مضيفة: "لدينا إيمان يقين أن الإنسان الفاعل الرئيسي لتحقيق التنمية وهي غاية التنمية الرئيسية، ولذلك عملت الدولة المصرية على تكثيف الاستثمارات العامة  في الأعوام 7 الأخيرة".

وأضافت الوزيرة، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر" حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، الذي ينظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الخميس، أنه إجمالي الاستثمارات بلغ 2.7  تريليون جنيه مصري، بحوالي 175  مليار دولار بمتوسط  نمو سنوي  27%، تم إعطاء أولوية قصوى للاستثمارات في قطاعات التنمية البشرية "الصحة والتعليم"، حيث بلغت الاستثمارات فيهم 220 مليار جنيه بحوالي 15 مليار دولار بمتوسط نمو سنوي 36%.

وأشارت بأن هناك أيضا مبادرات تنموية منها مبادرات "حياة كريمة"، و"مراكب النجاة"،  بالإضافة إلى المبادرات الصحية الرائدة التي تبنتها الدولة المصرية منها المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة" للقضاء على فيروس سي؛ والتي تعد أكبر المبادرات في قطاع الصحة بتاريخ مصر والعالم وحظيت هذه المبادرة بإشادات عديدة من كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية.