رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حدث تاريخي فريد لن يتكرر.. احتفاء عالمي بموكب نقل المومياوات الملكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفردت وكالات الأنباء والصحف الدولية، مساحات كبيرة لتغطية الحفل الأسطوري المهيب لنقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة في الفسطاط، مؤكدة أنه حدث تاريخي فريد لن يتكرر.

ووفقا لتقرير بثته قناة "صباح الخير يا مصر "، المذاع على القناة الأولى، وصفت شبكة CNN الأمريكية موكب نقل المومياوات الملكية بأنه حبكة سينمائية واحتفال ضخم يدل على عظمة وتاريخ مصر، كما نقلت الشبكة كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر تويتر والتي قال فيها إن هذا المشهد المهيب دليل جديد على عظمة الشعب المصري الحارس على الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ. 

واهتمت الصحف البريطانية بتغطية الحدث التاريخي ونشرت صحيفة daily mail عشرات الصور ومقاطع الفيديو للحدث الذهبي وقالت إن مصر قدمت عرضا مدهشا ومبهرا لأشهر ملوك وملكات مصر القديمة من وسط القاهرة إلى مقرها الجديد في المتحف القومي للحضارة. 

صحيفة إندبيندنت أبرزت حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي للحدث واستقباله لوصول المومياوات لمتحف الحضارة الجديد وأشادت بحضور مديرة منظمة اليونيسكو ومديرة منظمة السياحة العالمية، أما وسائل الإعلام الألمانية فوصفت الحفل بأنه موكب أسطوري عريق وقالت إن العالم تابع بشغف العرض الذهبي وتم نقل الملوك القدامى إلى مستقرهم الأخير بشرف كبير.