رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس قناة السويس: جارٍ تفريغ الصندوق الأسود للسفينة الجانحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن الصندوق الأسود الخاص بالسفينة الجانحة، جرى فتحه بالفعل، وتفرغ البيانات الخاصة به بالتزامن مع التحقيقات.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة القناة الأولى، أن القناة لديها قاطرات تعمل بقوة شد 80 طنا و70 طنا و160 طنا، وجارٍ التفكير في ضم قاطرة تعمل بقوة شد 250 طنا و280 طنا و300 طن، لتكون جاهزة لأي شيء طارئ.

وأوضح أن هيئة قناة السويس، من أولى الهيئات والإدارات التي واجهت فيروس كورونا، خاصة وأن أكثر سفن الحاويات العابرة للقناة تأتي من الصين، وبالتالي جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة للحفاظ على صحة العاملين والمرشدين فجرى توفير الملابس الكاملة الخاصة للوقاية من الفيروس سواء كمامات أو مطهرات أو بدل.

ونوه بأن المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب تعويم السفينة هدفه إطلاع العالم بما حدث وجهود الهيئة في تعويمها، حيث جرى استخدام 15 قاطرة وكراكتين، القناة بالنسبة للعاملين فيها تعتبر حياتهم، "كانت غمة على قلوبنا 6 أيام ونصف"، مشيدا بجهود العاملين في جهود التعويم "مكنوش بيناموا طول الـ 24 ساعة، ونجاحهم تتويج لتعبهم ودعاء المصريين".

 

عاجل