رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأكبر بالشرق الأوسط.. رئيس قناة السويس: نتسلم الكراكة «مهاب مميش» غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: إن هناك خطة استراتيجية لتطوير الهيئة تستمر حتى 2026، من ضمنها تطوير الأسطول البحري والذي يضم الكراركات والقاطرات ولانشات المرشدين.

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة القناة الأولى، أنه من المنتظر وصول كراكتين جديدتين الفترة المقبلة، إحداها "مهاب مميش"، وستصل غدا، والأخرى "حسين طنطاوي"، وستصل أغسطس المقبل، وتعدان الأكبر بالشرق الأوسط، حيث يبلغ طولهما 147.5 متر، وتعمل في أعماق 35 مترا، وجارٍ تطوير أسطول الكراكات الموجودة.

وأوضح أن الهيئة وضعت سيناريو قبل تعويم السفينة الجانحة، بمرور 422 سفينة كانت منتظرة في غاطس السويس وبورسعيد والبحيرات، ووضعت جدول لتنظيم مرورها، وبالفعل تم مرورها، لافتا إلى أن عدد السفن المارة يوميا بالقناة 85 سفينة، واليوم مرت 84 سفينة بها أعلى حمولة في القناة منذ إنشاءها 6.1 مليون طن.

ولفت إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية "إيزنهاور" مرت من القناة منذ 3 أيام، والأعماق التي وقعت فيها الحادثة أكبر من الأعماق الموجودة في القناة كلها، وبالتالي الحادثة ليس لها علاقة بالأعماق ولكنها حادثة مُركبة، اشترك بها عدة أسباب من ضمنهم الرياح.