رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع تغيرات الطقس وقدوم الصيف.. تعرف على أفضل عصير يعالج ضربات الشمس

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

ضربة الشمس، هي حالة تهدد الحياة وتنتشر غالبًا في فصل الصيف، لأنه خلال هذا الموسم، تكون درجة حرارة الجو مرتفعة، وقد يؤدي التعرض الطويل للشمس الحارقة، إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، تليها أعراض خطيرة مثل الجفاف والتعب والضعف وفشل الأعضاء وغيرها الكثير.

وكشفت دراسة جديدة عبر موقع "بولد سكاي الهندي"، عن مشروب يساعد في الحماية من ضربة الشمس وهو المانجو.

عصير المانجو الخام، هو عصير صيفي منعش ممتاز، مشهور كعلاج منزلي للحرارة لـ ضربة الشمس.

ونستعرض خلال النقاط التالية، فوائد عصير المانجو عند الإصابة بضربة الشمس:

1- خفض درجة الحرارة

أول أعراض ضربة الشمس هي زيادة درجة حرارة الجسم، والمانجو الخام له تأثيرات خافضة للحرارة، مما يعني أنه قد يساعد في خفض درجة حرارة الجسم التي قد تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية بسبب ضربة الشمس كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم يؤثر على الدماغ ويسبب النوبات.

2- تبريد الجسم

عصير المانجو الخام طريقة سهلة وفعالة للتغلب على الحرارة وتبريد الجسم، هذا المشروب المرطب الممتاز مليء بالكهرباء ويستهلكه، ويبرد الجسم الذي غالبًا ما يرتفع بسبب ضربة الشمس.

3- علاج البشرة الجافة

المانجو الخام غني بفيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في إنتاج الكولاجين ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، والحرارة العالية من الشمس تمتص السوائل من خلايا الجلد وتجعلها جافة.

4- خفض ضربات القلب

يمكن لضربة الشمس أن تزيد من معدل ضربات القلب بسبب الحرارة الزائدة، وعصير المانجو الخام غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضاد أكسدة فريد يسمى مانجيفيرين والذي قد يساعد في خفض معدل ضربات القلب وتحسين وظائفه.

5- علاج الدوخة

التعرق الشديد وارتفاع درجة حرارة الجسم بسبب ضربة الشمس يمكن أن يسبب التعب والدوخة، يمكن أن يساعد عصير المانجو في تبريد الجسم وترطيب خلايا الجسم وتوفير الطاقة، وبالتالي منع هذه الأعراض من التسبب في أي مضاعفات.

6- خفض العطش

قد تؤدي ضربة الشمس إلى زيادة العطش بسبب فقدان الماء الزائد من الجسم، قد يساعد الماء في إخماد العطش ولكنه قد لا يكون قادرًا على موازنة المنحل بالكهرباء في الجسم، لا يعمل عصير المانجو الخام على ترطيب الجسم فحسب، بل يساعد أيضًا المغنيسيوم والبوتاسيوم في العصير على موازنة المنحل بالكهرباء في الجسم والحفاظ على صحة الجسم.