رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقعات الأرصاد في 72 ساعة.. عودة انخفاض درجات الحرارة ووجود نشاط للرياح

نشر
طقس بارد - صورة أرشيفية
طقس بارد - صورة أرشيفية

يبدأ، من اليوم الخميس، الانخفاض التدريجي لدرجات الحرارة؛ حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة 25 درجة مئوية.

ولفتت الهيئة، في بيان لها، إلى توالي انخفاض درجات الحرارة يومي السبت والأحد المقبلين؛ ويسود طقس لطيف شمالاً نهارًا، بارد ليلاً، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة؛ مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وفي السياق التالي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة على النحو التالي:

الخميس 8 أبريل:

- انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من (5: 66) درجة مئوية؛ ليسود طقس معتدل شمالاً حتى القاهرة، حار جنوبًا نهارًا، مائل للبرودة ليلاً.

- كما يشهد هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

الجمعة 9 أبريل:

- يشهد هذا اليوم انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (3: 4) درجة مئوية؛ ليسود طقس لطيف شمالاً حتى القاهرة، معتدل جنوبًا نهارًا، بارد ليلاً.

- ويكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

- اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر، وسرعة الرياح (60: 70 كم س).

السبت 10 أبريل:

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد.

- اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60: 70 كم س) وارتفاع الموج (4: 5.5 متر). ووجود اضطراب ملاحي على البحر الأحمر وسرعة الرياح (70: 80 كم س) وارتفاع الموج من (4: 5 متر).

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، واضطراب الملاحة البحرية.