رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل بدء شهر رمضان المبارك.. 6 نصائح للطلاب وأولياء الأمور

نشر
ائتلاف أولياء أمور
ائتلاف أولياء أمور مصر

وجهت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، عدة نصائح للطلاب وأولياء الأمور قبل بدء شهر رمضان المبارك، حيث قالت: بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان الكريم، ونواجه هذا العام أجواء مختلفة فمازالت جائحة كورونا مستمرة وهناك تخوفات من زيادة الأعداد وأيضًا مازالت المدارس مستمرة والطلاب يستعدون لخوض الامتحانات الشهرية ويعاني أولياء الأمور من عدم قدرة الأبناء على تنظيم الوقت خلال الشهر الكريم.

 ويقدم ائتلاف أولياء أمور مصر نصائح للطلاب تساعدهم في المذاكرة في شهر رمضان وهي كالتالي:

1- يجب تنظيم الوقت والتخلص من الأشياء المشتتة للانتباه مثل مشاهدة التليفزيون، وخاصة أن في شهر رمضان تزداد البرامج والمسلسلات لذا يجب عليك تحديد ما تشاهده في التليفزيون.

2- يمكن عمل جدول بما تريد إنجازه فالجدول سيساهم إلى حد كبير في إدارة الوقت بشكل أفضل.

3 - ضرورة اتباع العادات الغذائية السليمة وتناول الغذاء الصحي وخصوصًا الأغذية التي تساعد في زيادة التركيز وتقوي الذاكرة والابتعاد عن الأغذية الدسمة التي تسبب الإحساس بالخمول.

4- ضبط موعد النوم فيجب أن يحصل الأبناء على قسط كافي من النوم، فقلة النوم تفقد التركيز أثناء المذاكرة.

5- الحرص على شرب قدر كافي من المياه والسوائل في فترة الإفطار حتى صلاة الفجر.

6- تجنب المذاكرة بعد الفطار مباشرة ويفضل بعد الإفطار بساعتين، ويمكن الاستعانة بالفيديوهات التعليمية في أوقات الصيام.

جدير بالذكر، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أشار إلى أن مواعيد عقد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدًا عن موعد الإفطار، كما أنها ستكون امتحانات "خفيفة جدًا" بحد وصفه، وأضاف قائلًا: "يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد للطلاب، ونؤكد أن الامتحان سيكون قصير ومباشر وسهل وخالي من المشاكل".

 

عاجل