رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وثائق يستحيل تزويرها.. كيف سيستفيد المواطنون من مجمع الإصدارات؟

نشر
مجمع الإصدارات المؤمنة
مجمع الإصدارات المؤمنة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية الذي يعد من أهم المنظومات التكنولوجية في تقديم عدد من الخدمات للمواطنين في وقت قياسي.

وفيما يلي نرصد أهم الخدمات المقدمة.

ويعمل المجمع على تحقيق عدة أهداف منها تيسر إجراءات الحصول على الخدمة، وحماية الوثائق من التزوير؛ وهو ما يعطي لها ثقة كبيرة لدى المواطنين والجهات على السواء، وإنشاء قاعدة بيانات توفر الإحصاءات التي تخدم المجالات التشريعية والاقتصادية والاجتماعية وحفظ المعلومات دون سقف زمني والاستغناء عن مناطق الحفظ الورقية.

وتدرس وزارة العدل تسجيل جلسات المحاكم إلكترونيًا وتحويل الكلام الشفوي إلى محرر مقروء وربطه بقاعدة البيانات المقروءة، ما يجعل مصر من الدول الرائدة في هذا الشأن، معربًا عن أمله في تحقق المشروع بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أن وثائق المجمع تعتبر مؤمنة بنسبة 99.9 % ومن المستحيل تزويرها.

ويعتمد على الذكاء الاصطناعي في تقديم خدمات المحاكم دون الحاجة للعنصر البشري في وقت قريب، بجانب عمل وحدات تكنولوجية في أماكن التجمعات للحصول على المستندات بدلًا من الذهاب للمحاكم، وذلك بعد إصدارها بالتنسيق مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، مما سيقلل المدة الزمنية للحصول على الوثاق في المحاكم من حوالي 45 دقيقة إلى 5 دقائق فقط.

وسوف تستخدم المحاكم ومكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية، المحررات المؤمنة والذكية، حيث بدأ العمل بالمحررات المؤمنة في 3 محافظات هي القاهرة والجيزة والإسكندرية، والمرحلة الثانية تشمل 7 محافظات والثالثة تشمل 7 محافظات أخرى أما المرحلة الرابعة فتكون في 10 محافظات، وبالتالي تصبح كل المحاكم تستخدم المحررات المؤمنة.