رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد 47 يومًا.. أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي يعلق إضرابه عن الطعام

نشر
بعد 47 يوما ..اسير
بعد 47 يوما ..اسير فلسطيني فى سجون الاحتلال الاسرائيلي يعلق

علّق الأسير الفلسطيني فى سجون الاحتلال الإسرائيلي عماد البطران (47 عامًا) من محافظة الخليل إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لمدة 47 يومًا بعد التوصل لاتفاق يحدد سقف اعتقاله الإداريّ.
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " ذكر نادي الأسير فى بيان اليوم الأربعاء، أن الاتفاق يقضي بأن ينتهي الاعتقال الإداريّ بحق البطران في شهر يوليو من العام الجاري.
وأضرب البطران عن الطعام منذ 20 فبراير الماضي في زنازين سجن "مجدو"، وهذا الإضراب هو الثالث الذي يخوضه رفضًا لاعتقاله الإداريّ منذ عام 2013.
يذكر أن الأسير البطران يقبع فى سجن عزل "نيتسان الرملة"، بعد أن نُقل إليه في أواخر شهر مارس الماضي جرّاء تدهور طرأ على وضعه الصحي، حيث عانى مؤخرًا من تراجع واضح في وضعه الصحي.

اعتقال طالبة
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اعتقلت الإثنين، فلسطينية من بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا " أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة أناغيم بدر عوض (21 عامًا)، وهي طالبة في جامعة الخليل.
وفي وقت سابق أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا "، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأحد، فلسطينيًا من حي باب حطة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.
وقال شهود عيان: إن عناصر من شرطة الاحتلال اعتقوا المواطن ماجد راغب الجعبة (40 عامًا) بعد اقتحام منزله في الحي.
وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا "، أفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الخميس الماضي 3 فلسطينيين على حاجز الزعيم، شرق مدينة القدس المحتلة.
ونقلت وفا عن مصادر محلية، قولها: "إن قوات الاحتلال اعتقلت كل من: محمد أبو الهوى (18 عامًا)، وداود محمود أبو الهوى (18 عامًا)، وسفيان فراس أبو الهوى (20 عامًا)، وهم من سكان بلدة الطور بالقدس المحتلة، بعد أن أوقفت مركبة يستقلونها.