رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم أحمد حاتم وناهد السباعي.. أعضاء لجنة تحكيم Clakett Bootcamp يشجعون المواهب

نشر
مستقبل وطن نيوز

قبل بدء فعاليات مبادرة كلاكيت Filmmaking Bootcamp في دورته الأولى، حرص أعضاء لجنة التحكيم على تشجيع المواهب الشابة التي سوف تشارك في المبادرة، التي تبدأ فعالياتها اليوم الأربعاء 7 أبريل.

وقال النجم أحد حاتم "سعيد جداً باختياري ضمن لجنة تحكيم Clakett Bootcamp، ويشرفني أن أنضم إلى لجنة التحكيم برئاسة المخرج الكبير يسري نصر الله وبمشاركة الفنانة ناهد السباعي والكاتبة إنجي القاسم، كما أحب أن أبدي إعجابي الشديد بالشباب المشاركين في الورشة على جرأتهم في خوض مثل هذا التحدي الفريد من نوعه، فأمام كل منهم 48 ساعة فقط ، ينتهي خلالها من عمل فيلمه القصير، لذا أتمنى للجميع التوفيق".

وأضافت المؤلفة إنجي القاسم "وجود الاهتمام لا يعني بالضرورة وجود الموهبة، ولهذا تقدم كلاكيت فرصة للمهتمين من أجل إثبات موهبتهم. متحمسة جداً لمشاهدة ما الذي سوف ينتج عن تحدي الـ48 ساعة، لأن العمل تحت ضغط، من الممكن أن يُخرِج أفضل ما لدينا، كذلك من الرائع أن يحصل الطلاب على فرصة للتعلم من أهم المتخصصين والمحترفين في المنطقة، فمن خلال تجربة واحد، سوف يحصلون على أقصى استفادة ممكنة".

وقالت النجمة ناهد السباعي "سعيدة ومتحمسة جداً لأكون بين أعضاء لجنة التحكيم، وأتشوق لأرى وجهات نظر المواهب الجديدة، وأتمنى لهم كل التوفيق".

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الفنانين الشباب الطموحين في دخول مجال صناعة الأفلام والسينما، والراغبين في التعلم بشكل احترافي من ألمع أساتذة المجال. وقد حازت المبادرة على دعم مجموعة من الشركات المعروفة، والمهتمة بصناعة السينما بينها شركات إنتاج وتوزيع كبرى.

ويتضمن برنامج المبادرة 3 أيام من ورش وتدريبات مكثفة بالتعاون مع مجموعة من أهم الأسماء في مجال صناعة السينما، والتي ستتاح حصرياً على تطبيق كلاكيت.

ويتألف البرنامج من: ورشتين عن الإخراج وإدارة الممثلين للمخرج هادي الباجوري، ورشة كتابة السيناريو للسيناريست تامر حبيب، ورشة عن التصوير السينمائي لمدير التصوير أحمد المرسي، ورشة التأليف الموسيقي للموسيقار هشام نزيه، ورشة عن تصميم الأزياء السينمائية لمصممة الأزياء ريم العدل، ورشة إشراف فني وديكور لمصمم الديكور محمد عطية، وورشة المونتاج وما بعد الإنتاج للمونتير كمال الملاخ.

وعقب انتهاء جدول الورش والتدريبات، تبدأ فعاليات مسابقة كلاكيت للأفلام القصيرة على مدار 48 ساعة، والتي سيتم اختيار 10 فرق فقط للمشاركة بها من المتقدمين، ويتم الإعلان عن 3 فائزين بثلاث جوائز تقديرية ومالية في نهاية المسابقة، حيث يتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم يرأسها المخرج الكبير يسري نصر الله، وتضم النجمين أحمد حاتم وناهد السباعي، والكاتبة إنجي القاسم كأعضاء لجنة تحكيم.

عاجل