رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكم بالسجن مدى الحياة على 22 عسكريا سابقا في تركيا

نشر
الحكم بالسجن مدي
الحكم بالسجن مدي الحياة على 22 عسكريا سابق فى تركيا

أصدرت محكمة تركية اليوم الأربعاء حكما بالسجن مدى الحياة على 22 عسكريا تركيا سابقا عقب ادانتهم بلعب دور أساسي فى محاولة الانقلاب المزعوم 2016 ، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.
ويندرج هؤلاء ضمن 497 عسكريا الذين خدموا أغلبيتهم بالحرس الرئاسي ويحاكمون أمام محكمة في أنقرة.

قلب النظام الدستوري
كما وجهت المحكمة للعسكريين السابقيين تهم محاولة قلب النظام الدستوري.

يشار إلى أنه حكم على 337 شخصا بينهم ضباط وطيارون بالسجن مدى الحياة في ختام المحاكمة الرئيسية المرتبطة بالانقلاب المزعوم  عام 2016 .
وعلى صعيد متصل دعا صلاح الدين دمرتاش المعارض التركي والزعيم السابق لحزب موال للأكراد المعارضة التركية إلى ضرورة الاتحاد ضد حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان وحلفاؤه القوميون .
وقال دمرتاش المسجون منذ عام 2016 فى سجن أدرنة شمال غرب تركيا فى رسالة لوكالة رويترز للأنباء اليوم الاثنين: إن على المعارضة التركية أن تتحد ضد تصاعد القمع والتحركات لتقسيمهم، بما في ذلك دعوى قضائية لحظر حزبه.

تشكيل تحالف
وأضاف : إن معارضي حزب "العدالة والتنمية" الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان وحلفاؤه القوميون يجب أن يتفقوا على مبادئ ديمقراطية مشتركة وتشكيل تحالف الآن بدلا من الانتظار حتى الانتخابات المقررة في 2023.
كما دعا " جميع الأحزاب التي تريد القتال جنبا إلى جنب من أجل الديمقراطية أن تتحد".
وحول تفاصيل القبض عليه ، قال دمرتاش "جرى خطفنا من منازلنا في منتصف إحدى الليالي بطريقة غير قانونية وتحويلنا إلى رهائن سياسيين ، ولهذا السبب نحن فخورون".
وأصدرت محكمة تركية مارس الماضي على دمرتاش بالسجن لمدة ثلاثة اعوام ونصف العام لإدانته بإهانة الرئيس. ومع ذلك، فإن القضية الرئيسية المرفوعة ضده مستمرة.

عاجل