رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسئولة بحملة صحة المرأة: هدفنا تغطية كافة السيدات وفحص وعلاج سرطان الثدي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة سعاد محمد الشحات مدير عام منطقة الوايلى الطبية والمشرف على مبادرة صحة المرأة بمنطقة الوايلى، هدفنا تغطية كل السيدات بمبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة لفحص وعلاج سرطان الثدى لدى السيدات.

وتابعت، "لم نكتفى بفحص السيدات داخل نقاط المسح الثابتة، وأنما قمنا خلال الفترة الماضية بتنظيم حملات متنقلة تم تنظيمها في عدد من الشركات والمؤسسات والهيئات الحكومية والنوادى وكافة التجمعات النسائية.
وأكدت لـ "مستقبل وطن نيوز": نحن مستعدين لإقامة الحملة في كافة أماكن التجمعات النسائية وتقديم الخدمة.
وأشارت إلى أن الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل؛ التوعية وشرح عملى لكيفية إجراء فحص ذاتى للثدى بصورة شهرية، وفى حال ظهور أى أعراض يتم تدريبها عليها يتم توجيهها لأقرب مركز لتلقى الخدمة مرة أخرى والذى بدوره سيوجهها لأقرب مستشفى للحصول على الخدمة الطبية المناسبة لحالتها بعد إجراء عدد من الفحوصات والأشعات لتشخيصها بشكل دقيق.
وأضافت الدكتورة سعاد الشحات، أنه يتم متابعة السيدات سنوياً من خلال إجراء زيارة ومتابعة سنوياً بنقاط المسح، لافته إلى أن المبادرة ساهمت في اكتشاف حالات بشكل مبكر دون أن تعلم السيدة المترددة أنها مصابة بالمرض.
وقالت إن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى يحمى السيدات من ارتفاع نسب الوفاة بين السيدات نتيجة الإصابة بالسرطان، أو فقدان للثدى، حيث تصل نسبة الشفاء لأكثر من 90% في حالة الاكتشاف المبكر، كما إنها تخفض من تكلفة العلاج، حيث إن تكلفة العلاج عن المرحلة الأولى  تزداد  في حالة الاكتشاف في المرحلة الثانية تزداد بنسبة ٣٢٪، والمرحلة الثالثة بنسبة ٩٥٪، والمرحلة الرابعة بنسبة ١٠٩٪ ، كما يساهم الاكتشاف المبكر في انخفاض معدل ارتداد الأورام لمراحل الثالثة والرابعة.