رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تكشف تفاصيل تأهيل الطلاب الموهوبين وتشجيعهم على الابتكار.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الدكتورة عبير أنور مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بوزارة التربية والتعليم، أن إدارة الموهوبين مستحدثة تم إنشاؤها عام 2015 لاكتشاف ورعاية الموهوبين، ودعم وثقل الطلاب وبناء قدراتهم الخاصة.

وقالت- خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد- أنه يتم دعم الشباب الموهوبين داخل وزارة التربية والتعليم.

وأشارت  الدكتورة عبير أنور مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بوزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم تدريب أكثر من ألف كشاف على رعاية وتنمية المواهب وكيفية التعامل مع هؤلاء الطلاب، بالإضافة لعمليات اكتشاف ورعاية في الميدان، بجانب حقائب تدريبية خاصة بالموهوبين، في البحث العلمي والمجال الابتكاري.

وأوضحت أن هناك أكثر من مرحلة للتعامل مع الطلاب الموهوبين، وآلية العمل تتم على شقين، أولها الجمع، من خلال لجان مشكلة من المدرسين المتخصصين، ويتم عمل فرز داخل المدارس، وعمل ملف تراكمي يصاحب الطالب من أول الحضانة حتى المرحلة الثانوية.

وأضافت الدكتورة عبير أنور مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بوزارة التربية والتعليم، أنه يتم تصعيد الطلاب الموهوبين للمشاركة في المسابقات المختلفة، مؤكدة أن الإدارة عمرها 5 سنوات فقط، وقطعت شوط كبير لدعم وتطوير مواهب الطلاب.

 

 

عاجل