رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالفيديو.. طبيب يجوب الشوارع بالسيارة لعلاج مصابي كورونا مجانا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد عبدالعليم العيسوي، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية: إن ارتفاع أعداد مصابي كورونا، وقلق المواطنين من النزول إلى المستشفيات، دفعه ليجوب الشوارع بسيارته للتواصل مع المرضى، وعلاج مصابي كورونا مجانًا.

وأضاف خلال تصريحات عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أن فيروس كورونا المستجد، يزيد في الانتشار، بينما الناس تجاهلت الإجراءات، وبعض الناس أصبح لديهم خوف كبير من الذهاب إلى المستشفيات، وبالتالي تنتقل الإصابة منهم لآخرين، ولذلك قرر الذهاب إليهم.

وأشار إلى أن يلتقي بعدد كبير من المواطنين، لافتًّا إلى أن هناك زيادات كبيرة في أعداد المصابين بكورونا، ولكن 70% من المصابين حالتهم ليس خطيرة.

وذكر أن هناك اختلافات بسيطة بين الإصابة بالإنفلونزا الموسمية والإصابة بفيروس كورونا، ولكن هناك علامات مميزة للإصابة بفيروس كورونا، موضحا: "اللي يفقد حاسة الشم والتذوق من غير أي كلام مصاب بكورونا، والبعض يطلب بالفعل المساعدة، وبعض الناس يعانون الدوخة، وعدم القدرة على الأكل".

ونوه بأن المواطنين يتواصلون به هاتفيًا، ويذهب إليهم، ويجري عليهم الفحوصات الحيوية، ثم تقدمي العلاج المناسب حتى إجراء التحاليل المطلوبة، ويتم المتابعة معهم بشكل يومي، مشيرًا إلى ان أغلب الحالات شبه بعضها، ولكن صعوبة الحالات ترتفع مع تعاطي أدوية غير مناسب تتسبب في زيادة الأعراض.