رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يتفقد وحدات الإنتاج بمجمع إصدارات الوثائق المؤمنة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مجمع إصدارات الوثائق المؤمنة، واطلع على كافة خطوط ووحدات الإنتاج.

وقال الرئيس السيسي، إن المشروعات الموجودة في الدولة كثيرة، وسيكون لدينا عقود موثقة لكل متر في الدولة.

وتابع الرئيس- خلال افتتاح مجمع الاصدارات المؤمنة-:"أنا لو عاوز افتتح كل يوم مشروع موجود كل شوية نطلع مشروعين تلاتة عشان نطمنكوا أننا ماشيين على الطريق الصحيح".

وأكد الرئيس:"البيانات والعلومات كنز، نظام قواعد البيانات معمول ان كل واحد يطلع على الجزء الخاص به فقط فمثلا لو رايح التأمين الصحي ومعايا الكارت الخاص بيا أشوف بيا بس مش أي بيانات حد تاني".

وتابع الرئيس: "عايزين نستمر في موضوع التطوير بحيث لا نتوقف وأرجو من القائمين على العمل في مجمع الإصدارات المؤمنة.. من فضلك اهتم بالصحة العامة في المجمع، أنا خايف عليهم وعلى كل مصري".

ووجه التقدير والشكر لكل القائمين على المشروعات:" كل ما يكون في تحدي في عمل وإرادة من حديد إننا نتجاوز ظروفنا ونأكد اننا دولة كبيرة".

وتابع الرئيس:" وهقولكم على رقم خاص بالمياه، سيتم إنشاء 15 محطة رفع مياه لمنسوب مرتفع للاستفاده من المياه وتوفير فرص عمل وزيادة الرقعة الزرعية".

وأوضح أن المياه من أسوان للدلتا تسير في الانحدار الطبيعي، متابعا :"  في مكانين عملنا فيهم واقع هما محطة المحمسة في سينا ومحطة أخرى سيتم افتتاحها خلال يوليو 5.6 مليون متر من الصرف الصحي والزراعي والصناعي طقا لمعايير عالمية".

وأوضح الرئيس:" عشان نجيب المياه من تحت لفوق سيتم عمل 15 رافعا من منخفض لمرتفع ثم سيتم معالجتها معالجة ثلاثية مطورة والمياه هتكون زي مياه الشرب، هنزرع بيهم حوال 2 مليون فدان ".

وتابع:" هنعد نفسنا بشكل جيد، مش بنرمي همومنا على الآخرين بنتصدر تدياتنا وبنحاول نحلها هو التاريخ بتاعنا بيعكس عمق حضاري للدولة ".

وأكد الرئيس:" 15 مليون نسمة زيادة في السكان منذ 2011 حتى الآن، مش هنسيب نقطة مياه إلا وهنستفيد منها، من 25 يناير عرفت إننا هيبقى عندنا مشكلة كبيرة أوى بقولوا عشان إنتوا شريك أصيل في ده، وبعدين قلق المواطنين على المياه  مشروع".

وأوضح :"منسقين مع السودان على الإجراءات في إطار القانون الدولى والأعراف الدولة ذات الصلة بحركة الأنهار عبر الدول، والخيارات كلها مفتوحة وتعاوننا أفضل عشان نبني مع بعضنا".

واختتم الرئسي:" الأرض عندنا منخفضة ودي إرادة ربنا إن النيل يجري لحد عندنا  بقول شعب مصر كل ما تتدايق اشتغل أكتر وعمر أكتر ".

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم، افتتاح مُجمع الوثائق المُؤمنة، الذي يعد من أحدث المشروعات التكنولوجية التي تم تنفذها الدولة.

التحول الرقمي
ويُعد المجمع، أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

مجمع متكامل
ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية بشكل عام.

كما يعد امتلاك مصر لهذا الصرح العملاق، بما يتمتع به من تكامل وتطوّر في الأداء، يؤكد استمرار السير على المخطط المستديم للدولة المصرية القائم على النهوض والتميز.

الورق المؤمن
ويعمل مجمع الوثائق بشكل كامل على تنفيذ "الحوكمة"، كما يضم أكبر مصنع في العالم لـ"الورق المؤمن"، ومصانع ونظم لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، وتصنيع البطاقات الذكية، وكروت الخدمات الموحدة، فضلاً عن تصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومعالجة البيانات، وملحقات لوجستية