رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقيب المهندسين بالإسكندرية يشارك في ندوة «صناعة الحديد»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شارك الدكتور محمد هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، والمهندس الاستشاري السيد حسن رئيس لجنة الإسكان والمشروعات الهندسية بنقابة المهندسين بالإسكندرية، فى مؤتمر مزايا إدراج رتبة الصلب B500DWR فى التحديث الخامس للكود المصرى لتنفيذ وتصميم المنشآت الخرسانية، الذى عقد بحضور الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة جامعة الاسكندرية ولفيف من أساتذة الهندسة المدنية ومتخصصين فى الإنشاءات، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

وفى كلمتة، ألقى الدكتور محمد هشام سعودي، كلمة تناول فيها ضرورة تطوير كافة المواد المستخدمة في الإنشاءات بما يتواكب مع حجم المشروعات القومية في مصر.

وأضاف أن مصر دخلت مرحلة متطورة وتوسع كبير فى الإنشاءات على أحدث طراز مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية، والتى تعتبر من أكبر المشروعات وهى طفرة فى مجال الإنشاءات لابد من الاقتضاء بها فى كافة الإنشاءات الهندسية.

وقال المهندس الاستشارى السيد حسن، رئيس لجنة الإسكان والمشروعات الهندسية بنقابة المهندسين بالإسكندرية، أن إضافة رتبة حديد التسليح B500DWR في التحديث الخامس للكود المصري للخرسانة يعد خطوة هامة في مواكبة التطوير في تنفيذ المشروعات القومية لمقاومة هذه الرتبة لأحمال الزلازل والرياح وتنفيذ المباني العالية High Rise building.

وطالب بضرورة تطبيقها فى كافة الإنشاءات لتحقيق إنجاز كبير فى هذا المجال ودخول مصر مرحلة جديدة ومتطورة فى مجال الهندسة المدنية والإنشاءات.

عاجل