رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقيع بروتوكول بين جامعتي العلمين الدولية والجامعة الأمريكية لتعزيز التعاون الأكاديمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت جامعة العلمين الدولية، صباح اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية، في كافة المجالات، بحضور كل من الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، وفرنسيس ريتشردونى، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور رشدي زهران، رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والدكتور إيهاب عبدالرحمن، الرئيس الأكاديمى بالجامعة الأمريكية، والدكتور محمد شعيرة، ممثل الحكومة المصرية فى الجامعات الأهلية، والدكتور أشرف حاتم، ممثل الحكومة المصرية فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


وقال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إن الجامعة تحرص على المزيد من التعاون المشترك بين الجامعات المحلية والدولية.


وأضاف أن البرتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين في كافة المجالات، خصوصا في مجال الأنشطة الأكاديمية، فصلا عن تعزيز التعاون بين الطلاب وأساتذة الجامعتين.

وأشار الكردي إلى أن بروتوكول التعاون يشمل الجانبي الأكاديمي، وتبادل الخبرات  بين أعضاء هيئة التدريس، وتبادل الطلاب بين جامعتي العلمين والأمريكية.

وأكد رئيس جامعة العلمين، على  أن هذا البرتوكول يهدف نقل خبرات جامعة الأمريكية العالمية إلى جامعة العلمين، والتي يسمح من خلالها التعاون في كافة المجالات.

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم، ممثل الحكومة المصرية فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن البرتوكول يستهدف تعزيز التعاون بين الجامعتين من أجل تأهيل الطلاب للتعامل دوليا.

وأشار إلى أن جامعة العلمين هي الحلم الذي أصبح حقيقة، التي تساهم في تطوير التعليم الجامعي  في مصر.

ومن ناحيته، قال فرنسيس ريتشردونى،  رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إن مصر ليس بلد آمنة فقط، بل هي بلد بها طاقة.

عاجل