رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: مجمع الإصدارات المؤمنة نقلة نوعية في خطة الدولة للتحول الرقمي

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن فكرة إنشاء مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية عام 2015، جاء بالتزامن مع فكرة إنشاء الحكومة الذكية، ويعد نقلة في خطة الدولة للنحول الرقمي.

العلوم التكنولوجية

أشار الرئيس السيسي- خلال كلمته في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية- إلى ضرورة الاستفادة من العلوم التكنولوجية، لتحقيق كافة المستهدفات المطلوب تحقيقها في كافة المجالات.

الغش والتزوير

وأوضح الرئيس أن الهدف مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية ليس لتقليل النفقات العامة فقط، وإنما إصدار وثائق مؤمنة وموثوق فيها، والقضاء على عمليات الغش والتزوير.

المشروعات التكنولوجية

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مُجمع الوثائق المُؤمنة، الذي يعد من أحدث المشروعات التكنولوجية التي تم تنفذها الدولة.

التحول الرقمي

ويُعد المجمع، أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

حماية البيانات

ويضم مركز الإصدارات المؤمنة والذكية، وحدة خاصة بتحليل البيانات، واستضافته البيانات، وربطها مع جميع الوزارات والبيانات، والمجمع التكنولوجي لإصدار البيانات وحمياتها من مخاطر الغش التجاري.

مجمع متكامل

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية بشكل عام. 

النهوض والتميز

ويعد امتلاك مصر لهذا الصرح العملاق، بما يتمتع به من تكامل وتطوّر في الأداء، يؤكد استمرار السير على المخطط المستديم للدولة المصرية القائم على النهوض والتميز.

الورق المؤمن

ويعمل مجمع الوثائق بشكل كامل على تنفيذ "الحوكمة"، كما يضم أكبر مصنع في العالم لـ"الورق المؤمن"، ومصانع ونظم لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، وتصنيع البطاقات الذكية، وكروت الخدمات الموحدة، فضلاً عن تصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومعالجة البيانات، وملحقات لوجستية.

 

عاجل