رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يبحث مع السفير الروماني سبل تنشيط العلاقات والتعاون في المجال السياحي

بروتوكول تأخي لتنشيط العلاقات والتعاون في المجال السياحي بين مصر و رومانيا

نشر
اثناء المقابله
اثناء المقابله

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء أمس الثلاثاء، السفير " ميهاي ستيفان ستوبارو" سفير دولة رومانيا بالقاهرة بمكتب المحافظ بمدينة شرم الشيخ، لمناقشة سبل التعاون وخاصة في المجال السياحي وتوقيع بروتوكول توأمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن المشابهة بدولة رومانيا .

وفي بداية اللقاء أعرب السفير الروماني عن جزيل شكره لمحافظ جنوب سيناء لحسن استقباله وكرم ضيافته في المرة الثانية له للقاء محافظ جنوب سيناء لافتاً أن الزيارة الأولي في عام 2018 .

وأشاد السفير بما رآه من طفرة وتطور بالغ بمدينة شرم الشيخ  الساحرة معرباً عن إعجابه بما تم من تطوير خلال تلك الفترة وشكر المحافظ لجهوده المتميزة وسعيه الدؤوب خاصة في مجال الترويج السياحي.

وأضاف السفير الروماني انه سعيد أيضا أن تأتي هذه الزيارة في ذكري مرور 115 عاماً عن العلاقات المصرية الرومانية لافتاً ان دولة رومانيا ستحتفل بتلك الذكرى العظيمة خلال هذا الشهر الجاري.

وأكد السفير أنه يطوق الي الموافقة علي توقيع بروتوكول تأخي بين مدينة سينايا الرومانية ومدينة شرم الشيخ المصرية.

ومن جانبه رحب محافظ جنوب سيناء بالسفير الروماني علي أرض مدينة شرم الشيخ وقال ان الشعبين المصري والروماني من الشعوب المتحابة، معرباً عن سعادته بتوقيع اتفاقية تأخي بين مدينة سينايا الرومانية ومدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، لزيادة التعاون في المجالات المختلفة وخاصة في المجال السياحي والثقافي بعد مراجعة بنود الإتفاقية والحصول علي الموافقات من الجهات المعنية.

وأوضح أنه تم توقيع العديد من اتفاقيات للتآخي بين مدينة شرم الشيخ وعددا من المدن المشابهة بالعديد من الدول في إطار التنشيط والترويج السياحي وتبادل الثقافات بين الشعوب .

وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بإهداء السفير درع محافظة جنوب سيناء وهدايا تذكارية .

وحضر اللقاء المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام.

عاجل