رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليفربول يخسر بثلاثية أمام ريال مدريد.. ومحمد صلاح يهز شباك الملكي

نشر
محمد صلاح أثناء المباراة
محمد صلاح أثناء المباراة

نجح فريق ريال مدريد في تحقيق فوز مستحق على فريق ليفربول، فى المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» معقل النادي الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف ريال مدريد كل من فينيسيوس جونيور، والذي سجل هدفين للنادي الملكي في الدقائق 27 و63 من المباراة، فيما سجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني للنادي الملكي بالدقيقة 35 من الشوط الأول.

ضغط مبكر

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة ضغطًا كبيرًا من هجوم لاعبي ريال مدريد على دفاع الريدز، لاقتناص هدف مبكر.

الهدف الأول

وفي الدقيقة 27، أحرز البرازيلي فينيسيوس جونيور الهدف الأول للنادي الملكي في شباك فريق ليفربول.

الهدف الثاني

وفي الدقيقة 35 من الشوط الأول أحرز الأسباني ماركو أسينسيو، الهدف الثاني لنادي ريال مدريد في شباك ليفربول.

خطأ دفاعي

وجاء الهدف الثاني للنادي الملكي في شباك الريدز من خطأ قاتل من لاعب دفاع ليفربول أرونولد، قادت أسينسيو فى مواجهة مباشرة مع حارس الريدز أليسون بايكر، حيث نجح أسينسيو في وضعها بسهولة في شباك ليفربول.

الهدف الثالث

وسجل فينيسيوس جونيور، نجم هجوم نادي ريال مدريد، الهدف الثالث للنادي الملكي في شباك فريق ليفربول، في الدقيقة 63 من المباراة.

محمد صلاح

وسجل النجم المصري محمد صلاح ، الهدف الأول للريدز في الدقيقة 52 الهدف الأول لفريق ليفربول، في مرمى فريق ريال مدريد، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو»، في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، لتصبح النتيجة 3 -1 لصالح ريال مدريد.

محمد صلاح

وقاد النجم المصري محمد صلاح هجوم فريق ليفربول، فيما يقود الفرنسي كريم بنزيمه فريق ريال مدريد.

ودخل ريال مدريد المباراة دون ثنائي الدفاع، سيرجيو راموس ورافاييل فاران، وفي الجانب الآخر، يفقد ليفربول خدمات الثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز.

تشكيل ليفربول

وبدأ فريق ليفربول مباراته أمام ريال مدريد بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: أرنولد، فيليبس، كاباك، روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، فينالدوم، كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، جوتا.

كما ضمت قائمة بدلاء ليفربول أمام ريال مدريد كل من أدريان، ديفيس، تياجو، ميلنر، فيرمينو، تشامبرلين، جونز، تسيميكاس، شاكيري، بن ديفيز، ريس ويليامز، كاين.

تشكيل ريال مدريد

أما قائمة فريق ريال مدريد أمام ليفربول فجاءت كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ميندي، ناتشو، ميليتاو، فاسكيز.

خط الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو.

خط الهجوم: أسينسيو، بنزيما، فينيسيوس.

وضمت مقاعد بدلاء ريال مدريد أما ليفربول كل من لونين، ألوتيبي، مارسيلو، فالفيردي، أودريوزولا، إيسكو، ماريانو، رودريجو، أريباس، تشوست.

ونجح ليفربول في الصعود لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على حساب منافسه لايبزيج الألماني بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0 حملت توقيع النجم المصري محمد صلاح "هدفين" ومثلهما للسنغالي ساديو ماني.

قمة الثأر

وجاءت قمة الليلة بين الملكي والريدز ثأرية بين الفريقين، خاصة بعد فوز ريال مدريد على ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في نهائي موسم 2017-2018، وهي المباراة التي تعرض خلالها محمد صلاح للإصابة من قائد ريال مدريد سيرجيو راموس والتي منعته من استكمال المباراة، ليتوج الميرنجي باللقب الأوروبي الثالث عشر.

عاجل