رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اتفاقية تعاون بين البورصة و«العربية للعلوم والتكنولوجيا» لنشر الثقافة المالية

نشر
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

وقَّعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون لتعزيز العمل المشترك، في إطار مبادرة البورصة لنشر الثقافة المالية والاستثمار والادخار التراكمي بالبورصة لتعظيم المساهمة في التنمية الشاملة في مصر، وانطلاقًا من الدور الرائد للأكاديمية في تقديم برامج دراسات عليا متنوعة بجودة متميزة، ورغبة من الجهتين في تدعيم أواصر العلاقة بينهما.

ووقع على الاتفاقية الدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بحضور الدكتورة شيرين سليمان عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة بفرع الأكاديمية بالقرية الذكية.

وأعرب الدكتور محمد فريد صالح عن شكره وتقديره للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري علي الدور الذي تقوم به في مجال التعليم والبحث العلمي.

كما أكد فريد أن توقيع مذكرة التفاهم سيدعم جهود البورصة لرفع مستويات معرفة المجتمع، وخاصة الأجيال الجديدة خريجي وطلبة الجامعات، بأساسيات الاستثمار والادخار في البورصة ونشر الثقافة المالية، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تتضمن ‏التعريف بالبورصة وكيفية عملها ودورها في دعم جهود التنمية الاقتصادية، وكذلك تعريف الطلاب بكيفية الاستثمار أو الادخار التراكمي من خلال محاضرات وورش عمل متخصصة.

من جهته، أعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار عن فخر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتوقيع ‏بروتوكول التعاون مع البورصة المصرية، وسعادتها بتأسيس خطوة جديدة من التعاون مع إحدى المؤسسات الوطنية؛ نظراً لدورها الحيوي في الاقتصاد المصري.

وأضاف عبد الغفار أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار جهود الأكاديمية وسعيها الدائم لتعزيز أوجه التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات التعليمية في الدولة كجزء من مسؤوليتها المجتمعية، وإيمانا بأهمية الدور الذي تضطلع به في إمداد المجتمع بالكوادر المؤهلة والكفاءات المختلفة ودورها الحيوي في مجال الدراسات العليا.

كما قدم عبد الغفار عرضاً توضيحياً تناول تاريخ الأكاديمية ومقار وأفرع الأكاديمية داخل مصر وخارجها من خلال فيلم وثائقي.

عاجل