رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة أكثر من 2000 طفل

صور| «الشباب والرياضة» تحتفل باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد

نشر
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال باليوم العالمي للتوحد

احتفلت وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد بمشاركة أكثر من 2000 طفل من أطفال ذوي الهمم بمختلف محافظات الجمهورية، كما حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2007.

جانب من الاحتفال
«الشباب والرياضة» تحتفل باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد بمشاركة أكثر من 2000 طفل 

وتضمن الاحتفال التي نفذته الإدارة المركزية للتنمية الرياضة "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية" عددًا من الأنشطة عبارة عن ألعاب لتنمية المهارات الأساسية وألعاب قوى وكرة يد وألعابا ترويجية وكاراتيه، في كافة المحافظات.

ففي قطاع محافظة الإسماعيلية الذى يضم محافظات "الشرقية، القليوبية، بورسعيد، السويس" شارك منه 700 مشارك، وقطاع محافظة الإسكندرية يضم محافظات "القاهرة، الجيزة، المنوفية، الغربية، مطروح" شارك منه 800 مشارك، وقطاع محافظة المنيا ضم محافظات "بنى سويف، أسيوط، سوهاج" وشارك فيه 600 مشارك.

«الشباب والرياضة» تحتفل باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد بمشاركة أكثر من 2000 طفل 
«الشباب والرياضة» تحتفل باليوم العالمى للتوعية بمرض التوحد 
جانب من الاحتفال

وأوضحت الوزارة أنه يوجد مراكز لتدريب أطفال التوحد في 15 محافظة بعدد 2 وحدة تدريبية في الأسبوع طوال العام بمشاركة 100 طفل من كل محافظة، حيث يتم العمل على دمج الأشخاص المصابين بإضراب طيف التوحد في المجتمع بشكل صحيح.

جانب من الحفل

يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة وافقت في 2 أبريل عام 2007 على وصف هذا اليوم باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد القرار "139/62" لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة في تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال في 2008.

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 

عاجل