رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واتس آب يختبر ميزة جديدة ينتظرها ملايين المستخدمين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد  موقع "WABetaInfo" المتخصص بمتابعة تحديثات "واتس آب"، بأن التطبيق الخاص بالهواتف والأجهزة الذكية التي تعمل بنظامي "Android" و"iOS" على وشك الحصول على ميزة  جديدة تهم ملايين المستخدمين.

ميزة جديدة 

وأكد الموقع أن "الميزة الجديدة التي قد يحصل عليها واتس آب ستسهل نقل سجلات الرسائل والملفات المستلمة والمجموعات من حساب مستخدم يريد تغيير هاتفه الذكي الذي يعمل بنظام Android إلى هاتف يعمل بنظام iOS وبالعكس.

قيد الاختبار 

وأشار موقع "WABetaInfo" إلى أن الميزة قيد الاختبار حاليًا، ومن المتوقع أن تتاح للمستخدمين مع أحد التحديثات المستقبلية لـتطبيق "واتس آب".

تطبيقات خارجية

ويمكن لمستخدمي "واتس آب" حاليًا القيام بعملية نقل الملفات والبيانات المذكورة بالاستعانة بتطبيقات خارجية فقط في حال أرادوا استبدال هاتفهم والحصول على جهاز يعمل بنظام تشغيل مختلف.

ويرجع ذلك لأن سجلات المراسلة الاحتياطية الخاصة بالتطبيق في أجهزة iOS تحفظ في سحابة iCloud الإلكترونية، وسجلات أجهزة Android تحفظ في Google Drive.

يشار إلى أن تطبيق "واتس آب" حصل على العديد من الميزات العملية في الفترة الأخيرة، إذ مكنت تطبيقاته المخصصة للحواسب، المستخدمين مؤخرًا من إجراء المكالمات الصوتية.

عاجل