رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الشرقية يستقبل نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون السكان

نشر
محافظ الشرقية ونائب
محافظ الشرقية ونائب وزير الصحة

استقبل الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الدكتور طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون السكان؛ لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين المحافظة والوزارة للتصدي للزيادة السكانية والعمل على تحسين الخصائص السكانية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد والدكتورة عايدة عطية مقررة المجلس القومي للمرأة بالشرقية، وذلك بمكتبة بالديوان العام.

أكد المحافظ، أهمية دور الرائدات الريفيات في التوعية بالزيادة السكانية من خلال التثقيف والإرشاد وتصحيح المفاهيم الخاطئة ورفع الوعي لدى الأسر البسيطة ومحو الأمية.

ولفت إلى أن الرائدات الريفيات عليهن مسئولية في التصدي لظاهرة الزواج المبكر وختان الإناث وما يترتب عليهما من آثار سلبية على الفتاة والمجتمع.

أضاف محافظ الشرقية، أن الرائدات الريفيات والبالغ عددهن 850 رائدة ريفية بمديرية الشؤون الصحية و160 رائدة ريفية تم التعاقد معهم تابعين للبنك الدولي للعمل من خلال مديرية الشؤون الصحية و150 رائدة ريفية بمديرية التضامن الاجتماعي، نجحن في العمل المجتمعي والصحي والسياسي من خلال مشاركتهن في إنجاح حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي، بالإضافة إلى دورهن في تشجيع السيدات على المشاركة في كافة الاستحقاقات الدستورية السابقة والقادمة ورفع الوعي السياسي لديهن للمساهمة في بناء وتقدم المجتمع.

ومن ناحية أكد الدكتور طارق توفيق، نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون السكان، أن لقائه بمحافظ الشرقية، اليوم، يأتي لبحث إطر بروتوكول التعاون المقترح لتفعيل التوعية بالقضية السكانية من خلال إشراك الجمعيات الأهلية مع الجهات الحكومية في التوعية بالقضية السكانية والاستفادة من دور الرائدات الريفيات، لافتا إلى أن الشرقية تعد أول محافظة سيتم تفعيل البروتوكول بها.

 

 

 

عاجل