رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الاتصالات تكشف موعد الانتهاء من منظومة الخدمات الإلكترونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، إن التحول الرقمي يهدف لتحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وحصوله على الخدمات بسهولة علاوة على تقديم سياسات تراعي ظروفه ومتطلباته ومتغيرات الحياة، مع زيادة القدرة التنافسية للدولة المصرية، معلقا: "مش معقول يضيع وقت المواطن من 5 إلى 4 ساعات عشان يحصل على خدمة".

وأضاف "العطار"، خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر 2"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة قطعت شوط محترم في تطبيق التحول الرقمي، بما يصل لنسبة 30% من المستهدف، لافتا إلى أن الهدف تغيير ثقافي وممارسات الحكومة مع المجتمع سواء مواطنين أو قطاع خاص، أكاديمي، ومدني لتغيير جذري للحياة.

وأشار إلى أن هناك زيادة في الخدمات الرقمية، ومازال هناك الكثير فيما يتعلق بالبنية التحتية، حيث تم تحويل 11 ألف مبني حكومي رقميًا من بين 35 ألف مبني حكومي، ومراكز البيانات تسير على قدما وساق، كما أن التطبيقات يُعاد صياغتها لتتناسب مع العصر الحديث، مشيرا إلى أن هناك  مؤسسات وكيانات جديدة تنشأ، لإحداث تغيير كامل في شكل الدولة المصرية.

وتابع نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة،" نقدم  60 خدمة إلكترونيًا، ونسعى أن تصل لـ 550 خدمة في عام 2023 على كافة الأصعدة."

نائب وزير الاتصالات: الحكومة تتكاتف مع المجتمع لتغيير شكل الحياة والتحول الرقمي - YouTube

 

عاجل