رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات تموينية وتفتيشية مفاجئة على المصانع والمخابز والمحال في العاشر من رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت إدارة تموين العاشر من رمضان، برئاسة أحمد إبراهيم، حملات تموينية وتفتيشية علي المصانع والمخابز والمحال التجارية وتم ضبط مخالفات متنوعة وتحرير محاضر ضد أصحابها.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ إلى فايزة عبد الرحمن، وكيلة وزارة تموين الشرقية، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة لإحكام الرقابة على المحال التجارية والمخابز والمصانع للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية وتطبيق القانون على المخالفين.

وأوضحت وكيلة الوزارة، أن الحملات التموينية أسفرت عن تحرير المحاضر التالية:-

·   تحرير محضر ضد أحد أصحاب (السرجه) وهو محل متخصص في بيع الزيوت الحارة والطحينة والعسل وذلك لحيازته زيت طعام  مجهول المصدر وتم التحفظ على 300 لتر زيت طعام داخل تنك ابيض بدون أي بيانات على ذمه المحضر.

·   تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع الكيماويات بالمنطقة الصناعية التالثة وذلك لوجود خامات إنتاج مجهولة المصدر وتم التحفظ على عدد 4 برميل مادة لاصقه (غراء) مستورد بدون بيانات زنه الواحد 250 كيلو بإجمالي طن ماده الغراء على ذمه المحضر.

·   تحرير محضر ضد أحد أصحاب المطاعم لإستخدامه اسطوانه منزلية في غير الغرض المستخدم فيه وتم التحفظ على أسطوانة بوتاجاز منزليه.

·        تحرير  2 محضر ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار.

·        تحرير 2 محضر ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية.

·        تحرير 2 تقرير مخالفه لمخابز لوجود خبز نقص وزن بالمخابز.

·        تحرير تقرير مخالفة لمخبز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات التموينية.

·        تحرير 2 تقرير مخالفة لعدم نظافة أدوات العجين بالمخابز.

·        تحرير 2 تقرير مخالفة لعدم إعطاء بون الصرف بالمخابز.

 

عاجل