رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار وزارة الزراعة يكشف تفاصيل مشروع مستقبل مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة لاستصلاح الأراضي إن مشروع الدلتا الجديدة مشروع عملاق وضخم، وتنموي متكامل وليس مختص بالزراعة فقط، حيث أنه يتضمن التصنيع وإنشاء مجمعات صناعية ومجتمعات ريفية حديثة على أعلى مستوى، منوها بأنه مقام على امتداد محور  روض الفرج-الضبعة الجديد على مساحة 600 ألف فدان، وتم زراعة 60 ألف فدان بالفعل ضمن مشروع مستقبل مصر.

 وأضاف ، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي باشر موسم الحصاد لمحصول القمح  في مشروع مستقبل مصر اليوم، منوها بأن هذا المشروع يضم مساحة جديدة قامت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بدراسة الأراضي وتقيم صلاحيتها للزراعة على مساحة 688 ألف فدان وتبين  جزء كبير منها صالح للزراعة.

وتابع: "المشروع يعمل على استغلال كافة الموارد الطبيعية المتاحة في هذه المنطقة"، منوها بأن مناخها معتدل يسمح بزراعة محاصيل استراتيجية مثل القمح، الذرة، فول الصويا، البطاطس، كل أنواع الخضروات، والفواكه كما أنها  قريبة من الموانئ البرية والبحرية والجوية، وهذا يؤهل المشروع ليكون عملاق.

ولفت إلى أن مدة المشروع 7 سنوات على ثلاثة مراحل ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضغط المدة الزمنية للمشروع وأن تعمل كافة الجهات فيه ليتم الانتهاء منه خلال عامين فقط، مؤكدا أن المشروع يضم مزارع للإنتاج الحيواني والدواجن، ومجمعات صناعية تقوم على تصنيع المنتجات الزراعية الصادرة من المشروع.

ونوه بأن المشروع يوفر 200 ألف فرص عمل بجانب فرص عمل أخرى أثناء تنفيذ البنية التحتية للمشروع سواء مجمعات صناعية أو منشآت عمرانية وشبكة طرق واستصلاح الأراضي.

هذا الصباح | مستشار وزارة الزراعة يوضح تفاصيل مشروع مستقبل مصر - YouTube

 

عاجل