رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

3 طلاب من جامعة الفيوم ينافسون على جائزة قيمتها مليون دولار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم: إن 3 طلاب ينافسون على جائزة قيمتها مليون دولار، موضحا أنها أكبر مسابقة دولية علمية على مستوى العالم، ويشارك فيها الطلاب من مختلف الجامعات في موضوعات تتغير من عام لآخر.

وأضاف خلال لقاء مباشر، ببرنامج ”صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى،  "كل عام يتم اختيار موضوع معين يتنافس فيه الطلاب، إذ يتم التنافس محليا بين الجامعات على مستوى كل دولة، بعدها يتم تصعيد الفرق الأولى على مستوى هذه الدول لخوض غمار المنافسة العالمية". 

وتابع "موضوع هذا العام خاص بالغذاء وكيفية تقديمه بشكل آمن للمواطنين وأهمية هذا الأمر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وشارك من مصر 60 جامعة سواء حكومية أو خاصة أو مؤسسة بحثية، لكن جامعة الفيوم لديها فريقا مكون من 3 طلاب بكلية الصيدلة تقدموا بمشروع خاص بالغذاء الآمن واستطاعوا تحقيق الفوز على مستوى مصر". 

وأردف "الطلاب هم عبدالرحمن سيد وأحمد السيد المهدلي وهشام طارق، استطاعوا الفوز من بين 60 جامعة، إذ تشكلت لجنة على مستوى أكاديمية البحث العلمي والجامعات، وقيمت المشروعات التي تقدمت بها كل الجامعات، وبعد فوز فريق الجامعة، سيسافر أعضاؤه إلى لندن لمدة شهرين للحصول على تدريب قبل المشاركة في المسابقة، وهذه المشاركة تؤكد نجاح المنظومة التعليمية التي تتبناها الجامعات المصرية بشكل عام".

 

عاجل