رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تسجل 15 إصابة جديدة بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، اليوم الثلاثاء، أن البر الرئيسي الصيني، سجل 15 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بفيروس كورونا المستجد، وذلك في مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين.

حالات وفاة 

وأفادت اللجنة في بيان أنه لم يتم تسجيل أي حالات جديدة مشتبه بها أو حالات وفاة مرتبطة بالمرض في أخر 24 ساعة.
كما غادر 18 مريضا مصابا بكوفيد-19 المستشفيات في الصين بعد تعافيهم من الفيروس.

أكبر قفزة يومية 

وكانت الصين سجلت، أمس، أكبر قفزة يومية في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ أكثر من شهرين، وذلك بعد رصد إصابة جديدة بكوفيد 19 في مدينة رويلي على الحدود مع ميانمار.

حجر منزلي

ووضعت حكومة رويلي المحلية التابعة لإقليم يونان بجنوب غربي الصين، السكان في منطقتها الحضرية، في الحجر الصحي المنزلي وبدأت حملة اختبار ضخمة للكشف عن الفيروس ومنعت الناس من مغادرة ودخول المدينة منذ الأسبوع الماضي.

حملة التطعيم 

كما بدأت السلطات المحلية حملة تطعيم في المدينة في محاولة لاحتواء تفشي الوباء، وذلك بعد الكشف عن أن 11 من المرضى الجدد الذين تم الإبلاغ عنهم في رويلي مواطنون من ميانمار.

إجمالي الإصابات 

وكشفت لجنة الصحة الوطنية في الصين  عن أن البر الرئيسي، ومنذ تفشي الوباء وحتى الآن، سجل  في المجمل  90329 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، بينها 244 حالة لا تزال تتلقى العلاجات الطبية، واثنتان منها في حالة خطيرة.

إجمالي الوفيات

وأوضحت أن 85449 مريضا مصابا بكوفيد-19، غادروا المستشفيات بعد التعافي في البر الرئيسي الصيني، فيما حصد المرض أرواح 4636 شخصا حتى الآن.

الوباء عالميا 

وعالميا، أظهرت  أحدث الإحصائيات المتعلقة بوباء كورونا، ارتفاع عدد الإصابات إلى 132 مليونا و423 ألفا و821 إصابة.

وارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و873 ألفا و801 حالة وفاة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 106 ملايين و750 ألفا و189 حالة.

عاجل