رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصطفي الفقي

مركز زاهي حواس للمصريات يعلن عن كشف أثري جديد بالأقصر الخميس المقبل

نشر
الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الاسكندرية

أعلن الدكتور "مصطفي الفقي" مدير مكتبة الإسكندرية، أن مركز الدكتور زاهي حواس للمصريات بالمكتبة سيعلن عن كشف أثري جديد، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، وذلك يوم الخميس القادم الموافق 10 أبريل بمنطقة هابو بمدينة الأقصر.

وأشاد "الفقي" بالجهد المبذول الذي يقوم به الدكتور زاهي حواس وفريق العمل من العلماء والعمال المصريين، وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة في مناطق صحراوية صعبة؛ للقيام بحفائر حول الآثار، ويعملون في صمت مهما كانت التيسيرات المتاحة؛ لاكتشاف أسرار وكنوز الحضارة المصرية القديمة التي تبهر العالم أجمع، وكيف أن العمال يتجاوبون مع الأثريين في معزوفة رائعة تؤكد أن مصر تفتح عصراً جديداً لحماية آثارها الوطنية".

وأكد الفقي أن دول العالم تحفر في الأرض لتخرج مياه وبترول، ومصر تحفر لتخرج التاريخ حضارة.

وأوضح أن المكتبة تفخر بانتماء هذا المركز لها، وأن ما يجري حاليًا على أرض الاقصر هو تأكيد للوطنية المصرية، واحترام للتراث، وتوقير لتاريخنا الوطني بمراحله المختلفة، فتحيه طيبة للأثري الكبير وفريق عمله.

واستطرد "الفقي"، أن هذا الكشف سيساهم في التعريف بالحضارة المصرية القديمة وكشف الغموض عن حقب مختلفة، موضحا أن كل كشف جديد يزيل الغطاء عن كثير من المعلومات والمعارف التي لم تكن متاحه من قبل، وان هذا الكشف سيضيف إلي زاهي حواس والآثار المصرية ومكتبة الإسكندرية.

عاجل