رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاحيات الصحف تبرز عظمة المصريين في موكب نقل المومياوات الملكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبرزت صحيفتا "الجمهورية" و"الأهرام" -في افتتاحيتيهما صباح اليوم الثلاثاء- تأكيد الحفل الأسطوري الذي صاحب نقل مومياوات 22 ملكًا وملكة مصرية من مصر القديمة على عظمة المصريين وإرادتهم وعشقهم لوطنهم، والثوابت الأساسية التي تحكم موقف مصر والسودان في محادثات كينشاسا حول سد النهضة.

وذكرت صحيفة "الجمهورية" -في افتتاحيتها تحت عنوان "رسالة للعالم"- أنه في كل يوم، يتحقق إنجاز جديد على أرض الكنانة، يقف شاهدًا على عظمة المصريين وإرادتهم وعشقهم لوطنهم وتخليدًا لتاريخهم العريق وحضارتهم المجيدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن العالم انبهر وتوجهت كل الأنظار صوب الحفل الأسطوري الذي صاحب نقل مومياوات 22 ملكًا وملكة مصرية من مصر القديمة، والذي لم يكن مجرد حفل لمصاحبة الموكب الحضاري والتاريخي، وإنما كان تجسيدًا لأهمية الأمن والاستقرار الذي تحقق بإرادة المصريين وتضحية أبنائهم من أجل وطنهم ومن أجل أن ينعم بالأمن والاستقرار.

ورأت الصحيفة أن الحفل التاريخي جاء ليعطي رسالة للعالم أجمع بأمن الوطن وإرادة أبنائه وحبهم لوطنهم وتاريخهم العريق، وكان بمثابة رسالة للعالم بالجهد والدعم الذي تقدمه الدولة للحفاظ على تراث مصر الأثري والثقافي وتقديمه للبشرية باعتباره جزءًا أصيلًا من التراث العالمي ومنارة حضارية للعالم بأسره.

واعتبرت الصحيفة أن هذا الحدث الأسطوري -الذي أبهر العالم بأسره- رسالة على قدرة الدولة المصرية على تجديد دمائها وزيادة رصيدها من الأمجاد والاحتفالات العالمية بصورة مبهرة وتنظيم فاق كل التوقعات ليظهر هذا الحدث في أروع صورة من الجمال والإبداع والإبهار والعظمة.

وأكدت الصحيفة أن كل المصريين فخورون بوطنهم وتاريخهم العريق وحضارتهم المجيدة، وإنجازاتهم المستمرة، وقدرتهم وإرادتهم الفولاذية في مواجهة التحديات وتجاوز العقبات وتحقيق الإنجازات.

عاجل