رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار البنزين الجديدة.. لجنة التسعير التلقائي تجتمع خلال ساعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية في مصر بشكل ربع سنوي، في موعد أقصاه بعد غد الخميس 8 أبريل لتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية بناء على أسعار النفط العالمية.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قررت يوم الأربعاء 6 يناير 2021، تثبيت الأسعار الأخيرة للمنتجات البترولية بما فيها سعر البنزين في السوق المحلية، لفترة 3 أشهر من يناير حتى نهاية مارس الجاري 2021.

وتم الإبقاء على الأسعار السائدة للربع الأول (يناير – مارس 2021) وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلى في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.

وجاءت أسعار المنتجات البترولية، حينها بما فيها سعر البنزين كما يلي:

لتر البنزين 80: 6.25 جنيه

لتر البنزين 92: 7.50 جنيه

لتر البنزين 95: 8.50 جنيه

لتر السولار: 6.75 جنيه

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، تجتمع بشكل ربع سنوي لتطبيق التسعير التلقائي للبنزين والمواد البترولية، طبقًا لما يتم العمل به في معظم دول العالم.

وتعتمد عملية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية على تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وذلك وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما "السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه.

كما تعتمد على الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة والتي يتم تعديلها خلال شهر سبتمبر من كل عام في ضوء اعتماد ميزانية العام المالي السابق.