رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات فى ميانمار لـ 568 قتيلا

نشر
الامم المتحدة : ارتفاع
الامم المتحدة : ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات فى ميانمار لـ 56

أعلنت منظمة الامم المتحدة ارتفاع عدد ضحايا الاحتجاجات المناهضة للانقلاب العسكري فى ميانمار لـ 568 قتيل حتي الأن.


وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ستيفان دوجاريك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين : إن 18 شخصا قتلوا في ميانمار خلال يومي العطلة الأسبوعية، وفقا لما ذكرته وكالة نوفوستي الروسية.


وأشار إلى أن مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان "تلقى معلومات موثوق بها حول مقتل ما لا يقل عن 568 من النساء والأطفال والرجال منذ سيطرة العسكريين على الحكومة".


وأوضح المتحدث أن مكتب مفوض حقوق الإنسان الأممي يعتقد أن عدد الضحايا قد يكون أعلى بكثير، مشددا أن الأمم المتحدة لا تزال قلقة بشأن الوضع في ميانمار.


وفى وقت سابق قررت الولايات المتحدة تعليق اتفاقيات التجارة والاستثمار المبرمة مع ميانمار في عام 2013 على خلفية الانقلاب العسكري، الذي شهدته البلاد مطلع فبراير الماضي .


وأصدر مكتب الممثلية التجارية للولايات المتحدة في ميانمار، الاثنين بيانًا، ذكر فيه: "أعلنت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، اليوم أنها ستعلق كل المعاملات في إطار TIFA، مع ميانمار"، وفقًا لوكالة تاس الروسية .
وأوضح المكتب، أن هذا القرار سيتم تفعيله على الفور حتى عودة الحكومة المنتخبة ديمقراطيا، إلى السلطة في ميانمار.


وفى السياق ذاته نفذت طائرات حربية تابعة لقوات الجيش في ميانمار ضربات جوية عنيفة، استهدفت المدنيين على طول حدود البلاد، ما أدي إلى فرار الآلاف إلى تايلاند المجاورة.

 

عاجل