رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الديوان الملكي الأردني يكشف إجراء جديد بشأن ولي العهد السابق الأمير حمزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الديوان الملكي الأردني أن العاهل الأردني الملك عبد الثاني أوكل للأمير “الحسن” التعامل مع موضوع ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين فى اطار الأسرة الهاشمية.


وقال الديوان الملكي فى بيان مساء اليوم الاثنين: إنه " في ضوء قرار الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل العاهل الأردني هذا المسار لعمه، الأمير الحسن، الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة.


وأضال البيان: أن ولي العهد السابق أكد بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن.


وفى السياق ذاته ، أكد اللواء الركن يوسف الحنيطي، رئيس هيئة الأركان في الجيش الأردني، أن “القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لديها من القدرة والكفاءة والاحترافية ما يمكنها من التعامل مع أي مستجدات تطرأ على الساحتين المحلية والإقليمية بمختلف المستويات ومواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية وبالقوة، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه، وزعزعة أمن واستقرار المملكة؛ التزامًا منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته الهاشمية المظفرة ".


وأكد "الحنيطي" أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة في الحفاظ على هيبة الدولة وترسيخ مكانتها الاستراتيجية والتاريخية، والجهود التي تبذلها في هذه المرحلة للخروج من الأزمات كافة التي عصفت بالوطن في الآونة الأخيرة، لضمان استمرار الأردن بدوره المحوري والثابت تجاه العديد من القضايا في المنطقة والإقليم، وفقا لوكالة الانباء الاردنية “بترا ” .


ويأتي ذلك خلال متابعة رئيس هيئة الأركان، اليوم الاثنين، مجريات التمرين التعبوي "درع الوطن" الذي نفذه لواء محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع ومجموعة الملك عبدالله الثاني للقوات الخاصة وكتيبة حرس الحدود/6 التابعة للمنطقة العسكرية الشرقية وسلاح الجو الملكي.


وفى وقت سابق نفى اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي رئيس هيئة الأركان فى الجيش الأردني اعتقال ولي العهد الأردني السابق الأمير حمزة بن الحسين.


وقال الحنيطي في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" السبت، طٌلب منه "ولي العهد السابق" التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.


وأضاف، إن التحقيقات مستمرة وسيتم الكشف عن نتائجها بكل شفافية ووضوح، مؤكدًا أن كل الإجراءات التي اتخذت تمت في إطار القانون وبعد تحقيقات حثيثة استدعتها، كما أكد أن لا أحد فوق القانون وأن أمن الأردن واستقراره يتقدم على أي اعتبار.