رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تعلن بوستر أغنية «اتكلم عربي» لكارول سماحة

نشر
كارول سماحة
كارول سماحة

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، البوستر الترويجي لأغنية اتكلم عربي، والتي تغنيها الفنانة كارول سماحة، التي يكتبها المؤلف الدكتور مدحت العدل ومن اللحان، الملحن والموزع ميشيل فاضل.

وأكدت مكرم، أنها سعيدة بهذا التعاون بين نجوم الغناء والتاليف والتلحين، وأنها شهدت فعاليات تسجيل الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، والتي جاءت كلماتها من تأليف المؤلف الكبير الدكتور مدحت العدل، ويلحنها الملحن والموزع «ميشيل فاضل»، وتغنيها المطربة الشهيرة «كارول سماحة»، وتنفذها شركة راديو وان للإنتاج الإعلامي والفني.

ووجهت وزيرة الهجرة، خالص الشكر للكاتب الكبير الدكتور مدحت العدل، على تأليفه لكلمات الأغنية الرسمية للمبادرة، انطلاقا من حسه الوطني، موجهة كل الشكر للمطربة كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل على تعاونهما بصدد الأغنية الرسمية للمبادرة وخروجها بشكل مشرف، وأن مشاركتهم جميعا في هذا العمل الفني سيضيف بعدا قوميًا وعربيًا هامًا للمبادرة ويمتد بها إلى أفاق إقليمية أوسع.

فيما أعرب كل من الدكتور مدحت العدل والمطربة كارول سماحة والملحن ميشيل فاضل، عن سعادتهم بالتعاون مع الوزارة بصدد الأغنية الرسمية للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، معبرين عن فخرهم للمشاركة في مبادرة وطنية تؤكد على رسائل الهوية وربط المصريين المقيمين في الخارج بجذورهم، وأيضا ترسخ دور مصر القومي والعربي.

وكانت وزارة الهجرة قد أطلقت مبادرة «اتكلم عربي» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، فضلًا عن عقد السفيرة نبيلة مكرم، معسكرات أسبوعية وبشكل دائم مع الاطفال المصريين المقمين في الخارج، لتعلمهم اللغة العربية، وأيضا تشرح لهم العادات والتقاليد المصرية حتي لا ينسوا عاداتهم وتقاليدهم.

عاجل