رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سلطنة عمان: تمديد إغلاق الأنشطة التجارية وحظر تجول في رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، تمديد قرار إغلاق كافة الأنشطة التجارية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء العمانية.
إصابات ووفيات 

وسجلت سلطنة عمان اليوم 1117 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19  وذلك إلى جانب 10 وفيات فيما تعافى 862 شخصا، وذلك حسب بيان لوزارة الصحة في السلطنة.

 إجمالي الضحايا والمتعافين 

وبلغ إجمالي الحالات المُسجلة في السلطنة 164274 حالة فيما بلغ إجمالي الوفيات 1772 في حين وصل إجمالي المتعافين إلى 147539 بنسبة تصل إلى 90 %.

تمديد الإغلاق 

وتضمن قرار تمديد الإغلاق، حصر دخول البلاد على المواطنين والمقيمين ابتداء من 8 أبريل الجاري.

وأعلنت سلطنة عمان منع التجول من 9 مساء حتى 4 صباحاً طوال أيام شهر رمضان لمواجهة تفشي فيروس  كورونا.

تقليص الموظفين 

ويأني ذلك في وقت قررت اللجنة العليا المعنية بمواجهة وباء كورونا في سلطنة عمان، تقليص عدد الموظفين المطلوب منهم الحضور إلى مقرات العمل التابعة للدولة بنسبة 50%.

المدارس 

وأفادت اللجنة بأنها قررت تعليق حضور طلبة المدارس الخاصة والدولية واقتصار تلقي التعليم فيها على طريقة التعلم عن بعد.

أول أيام رمضان 

وكانت اللجنة قررت الإغلاق الليلي للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الخامسة صباحاً، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 28 مارس الماضي حتى يوم الخميس 8 أبريل 2021، قبل أن تقرير تمديد إغلاق كافة الأنشطة التجارية حتى صباح أول أيام شهر رمضان.

استثناء 

كما قررت تمديد العمل بقرار استمرار الطلبة في تلقي التعليم في المدارس الحكوميّة بطريقة التعليم عن بعد لينتهي يوم الخميس 8 أبريل الجاري، ويُستثنى من ذلك طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتم التعامل معهم بنظام التعليم المدمج.

الوباء عالميا 

وعالميا، أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء ارتفاع عدد الإصابات بكورونا إلى 131 مليونا و920 ألفا و255 إصابة حتى الآن.

كما ارتفع عدد الوفيات التي سببها الفيروس إلى 2 مليون و866 ألفا و7 حالات وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 106 ملايين و202 ألفا و786 حالة، حتى الآن.
 

عاجل