رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتجه لألمانيا في زيارة رسمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الاثنين، بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غادر الأراضي الفلسطينية متجها إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية ولقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
لقاء ميركل 

ونقلت الوكالة عن مصدر في مكتب الرئيس محمود عباس قوله "إن الرئيس عباس غادر إلى ألمانيا وسيلتقي هناك المستشارة الألمانية ميركل وسيجري فحوصات طبية عادية".

وأكد المصدر أن محمود عباس سيمضي ثلاثة أيام في ألمانيا قبل أن يعود إلى الأراضي الفلسطينية الخميس المقبل.

المرة الثالثة 

وتعد هذه المرة الثالثة التي يغادر فيها محمود عباس الأراضي الفلسطينية منذ بدء وباء كورونا في مارس 2020.

وكان عباس (86 عاما) أمضى أسبوعين في مستشفى بالقرب من رام الله، في الضفة الغربية المحتلة، وذلك قبل أكثر من عامين إثر إصابته بالتهاب رئوي.

الانتخابات التشريعية 

يأتي ذلك بعدما أصدر عباس في منتصف كانون يناير الماضي مرسوما حدد فيه موعد الانتخابات التشريعية في 22 مايو المقبل، والرئاسية في 31 يوليو المقبل.
36 قائمة 
ووافقت اللجنة الانتخابية المركزية الفلسطينية على 36 قائمة للانتخابات التشريعية.

ويفوق عدد القوائم الانتخابية المرشحة لهذه الانتخابات، عدد تلك التي خاضت آخر انتخابات فلسطينية في عام 2006 وبلغت حينها 11 قائمة.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة الانتخابية صباح غد الثلاثاء القائمة الأولية للقوائم والمرشحين عبر موقعها الالكتروني وفي مكاتبها المختلفة ولمدة ثلاثة أيام متتالية.

الاعتراضات 

كما أعلنت اللجنة عن آلية تقديم الاعتراضات على أسماء القوائم والمرشحين لانتخابات المجلس التشريعي 2021، والتي تبدأ بالتزامن مع نشر الكشف الأولي للقوائم والمرشحين.

وأوضحت أنه يحق لكل ناخب أو قائمة أو مرشح تقديم اعتراض أو شكوى للجنة الانتخابات حول مخالفة أي قائمة أو مرشح للشروط القانونية التي حددها القانون للترشح، على أن يُرفَق الاعتراض بما يؤيد ويثبت صحة الاعتراض.

وحددت  اللجنة كذلك أنه يمكن للراغبين بالاعتراض تقديم الطلبات خطياً على النماذج المخصصة لذلك خلال الفترة من 6 وحتى 8 أبريل الجاري، في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي بمدينة غزة أو في أي من مكاتب المناطق الانتخابية في المحافظات المختلفة.

عاجل