رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد خسائر بـ4 مليارات دولار.. «إل جي» تنسحب من سوق الهواتف الذكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس"، الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، أنها ستنسحب من سوق الهواتف الذكية بعد خسائر فادحة تجاوزت 4 مليارات دولار على مدى 6 سنوات.

الركود الطويل 

وقالت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية “إلى جي” في تقرير دوري إن وحدة الاتصالات المتنقلة "MC" الخاصة بها لن تنتج وتبيع الهواتف بعد الآن، مشيرة إلى الركود الطويل والمنافسة الشرسة في هذه الصناعة.

وجاء القرار بعد شهرين من إعلان الشركة أن قسم "MC" التابع لها مفتوح أمام "كل الاحتمالات" لعملياتها المستقبلية.

خسائر متراكمة 

وسجلت أعمال الهاتف المحمول لشركة "إل جي إلكترونيكس" عجزا منذ الربع الثاني من عام 2015. وبلغت خسائر التشغيل المتراكمة 5 تريليونات وون أي بما يعادل 4.4 مليار دولار في العام الماضي.

وأجرت "إل جي"، التي كانت ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم، محادثات مع "Vingroup" الفيتنامية و"فولكس واجن" الألمانية لبيع أعمال الهاتف المحمول، لكن المحادثات فشلت، وذلك وفقا لما  نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مصادر مطلعة في عالم صناعة الهواتف.

تاسع أكبر بائع في العالم 

ووفقاً لمؤسسة «كاونتربوينت ريسيرش» المتخصصة في أبحاث السوق، كانت "إل جي" تاسع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، بحصة سوقية تبلغ 2 % بعد تصدير 24.7 مليون هاتف ذكي العام الماضي، بانخفاض 13 % عن العام الذي سبقه.

 

عاجل