رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «الفنون التطبيقية» تكشف تفاصيل جداريات وسط البلد بموكب المومياوات الملكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت الدكتورة داليا فكري وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، عن فخرها بالمشاركة في حدث موكب نقل المومياوات الملكية، مشيرةً إلى أن الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة كلف كليات الفنون بالجامعة -إذ أنها تضم أقدم 3 كليات فنون على مستوى الجمهورية- لتقديم أفكار خاصة بتجميل بعض الكتل الخرسانية في ميدان سيمون بوليفار حتى تكون جزءً من الموكب. 

وأضافت "فكري" في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى:  "أشهر الملوك الذين رسمناهم حتشبسوت ورمسيس، ولم ننقل رسومات الملوك بالضبط، لكنا استوحينا من بعض الرسومات الموجودة على الجداريات المصرية القديمة، ورسمنا رسومات أشعر المشاهد بأنها هذه الجدارية جزء من متحف أو معبد".

وتابعت وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، أن كلية الفنون التطبيقية تتضمن 14 قسمًا، وقبل التخصص في الفرق الأولى يدرس الطلاب مادة رسم المتاحف، إذ يزور الطلاب المتاحف المصرية للاطلاع على الفن المصري القديم والفن القبطي والفن الإسلامي لزيادة قدرتها على تقليد الرسومات المصرية القديمة.

وأردفت وكيل كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان: "جرى اختيار الطلاب من الاقسام المتخصصة، ولدينا قسم الزخرفة المعني بالتجميل الجداري، وتم اختيار مجموعة من الطلاب والطالبات بواقع 30 طالبًا، وأرسلنا التصميم إلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قبل أن نبدأ في التنفيذ".

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=ONCpzIXqrvY

 

عاجل