رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق تحيا مصر يكشف تفاصيل «قطار الخير» بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، عن تفاصيل “قطار الخير" بمحافظة سوهاج.

وأشار المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن كل ما يتعلق برعاية الأسر الأولى بالرعاية، يندرج تحت المشروع القومي للريف المصري، مثل رفع البُنى التحتية وتنظيم أنشطة للمجتمع المدني بالتعاون مع أجهزة الدولة لتحسين كل مناحي الحياة في كل قرى ونجوع مصر. 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى أن محافظة سوهاج  تتضمن عددا كبيرا من القرى الأكثر احتياجا طبقا لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء,

ولفت المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتواجد الصندوق فيها بالمحافظة لتوفير قوافل طبية والمواد الغذائية، إذ نفذ عددًا كبيرًا من المشروعات الخاصة بتطوير القرى الأكثر احتياجا. 

وتابع المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر “نحاول التنويع بين الحماية الاجتماعية وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين الأكثر احتياجا ونقدم الرعاية الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية”.

وأردف المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر " لن تستطيع أي جهة العمل بمفردها، وبالتالي فنحن لا نريد أن يحرم أي مكان في مصر من الخدمات، وننسق مع المجتمع المدني لأنه لو كان يعمل بكثافة في منطقة ما فإننا نغير وجهتنا ونعمل في منطقة أخرى".

وتستهدف مبادرة "قطار الخير" لدعم الأسر الأكثر احتياجا، وتشمل 10 قوافل طبية موسعة تجوب مراكز المحافظات المختلفة لتقدم خدماتها المجانية للمواطنين لمدة 5 أيام، وتتضمن تخصصات الرمد والقلب والجلدية والباطنة والعظام والأطفال، بالإضافة إلى تحاليل السكر والأنيميا بالتعاون مع مديرية الصحة بمحافظة سوهاج. 

ووجه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رؤساء الوحدات المحلية المختلفة بتسهيل مهمة القوافل في الوصول إلى المستحقين وتغطية المناطق والقرى الأكثر احتياجا وتعد مشاركة صندوق تحيا مصر في المبادرة ترجمة لاستراتيجية الصندوق في توحيد جهود العمل المجتمعي بما يحسن من مناخ الحياة في القرى الأكثر احتياجا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث تتنوع أنشطة قطار الخير ما بين الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية في محافظة سوهاج.

 

 

 

 

 

عاجل