رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالعناوين.. الصحة: إطلاق 8 قوافل طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، ولمدة يومين، 8 قوافل طبية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»؛ لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

وأوضحت الصحة، في بيان اليوم، أن القوافل الطبية، سيتم إطلاقها في وحدة كفر الشيخ عطيه مركز التل الكبير بمحافظة الاسماعيلية، مركز طبى حدائق حلوان مركز المعصرة بمحافظة القاهرة، زاوية العوام الجفيرة مركز الضبعة بمحافظة مطروح، أبو رماد أدلديت مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر.

وتابعت الصحة، أنه سيتم إطلاق القوافل الطبية، في مناطق؛ السلطان حسن مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، والجديدة مركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، أبو نور الدين مركز جمصة بمحافظة الدقهلية، وبلال بن رباح مركز النوبارية بمحافظة البحيرة.
ولفتت وزارة الصحة، أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية».
 

وأشارت الصحة إلى أن القوافل الطبية خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، مشيرة إلى أنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

مبادرة الرئيس
مبادرة الرئيس
عاجل