رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا منذ شهرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت الصين أكبر قفزة يومية في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، منذ أكثر من شهرين، وذلك بعد رصد إصابة جديدة بكوفيد 19 في مدينة رويلي على الحدود مع ميانمار.

أعلى عدد إصابات

وسجلت المدينة 15 حالة إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا، فيما بلغ عدد الإصابات الإجمالي بما في ذلك الإصابات الواردة من الخارج، 32 حالة، وهو أعلى عدد إجمالي للإصابات منذ 31 يناير الماضي.

وبلغ عدد الحالات الجديدة التي لم تظهر عليها أعراض 18 حالة، وهو نفس عدد الإصابات المسجلة قبل يوم، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

وذكرت وسائل الإعلام  في الصين أن التحليل الجيني للحالات المكتشفة في رويلي يشير إلى أن الإصابات المحلية الجديدة تنبع من فيروسات واردة من ميانمار.

الحجر المنزلي 

ووضعت حكومة رويلي المحلية التابعة لإقليم يونان بجنوب غربي الصين، السكان في منطقتها الحضرية، في الحجر الصحي المنزلي وبدأت حملة اختبار ضخمة للكشف عن الفيروس ومنعت الناس من مغادرة ودخول المدينة منذ الأسبوع الماضي.

حملة تطعيم

كما بدأت السلطات المحلية حملة تطعيم في المدينة في محاولة لاحتواء تفشي الوباء، وذلك بعد الكشف عن أن 11 من المرضى الجدد الذين تم الإبلاغ عنهم في رويلي مواطنون من ميانمار.

ملاذ من الجائحة

وتعد رويلي نقطة عبور رئيسية لإقليم يونان الذي يواجه صعوبة في مراقبة حدوده الوعرة، التي يبلغ طولها أربعة آلاف كيلومتر مع لاوس وميانمار وفيتنام، لمنع الهجرة غير الشرعية، وذلك وسط موجة من عمليات العبور غير المصرح بها في العام الماضي من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن ملاذ من الجائحة.

إجمالي الإصابات

وحاليا، يبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي 90305 حالات، بينما ما زال عدد الوفيات كما هو عند 4636.

الوباء عالميا 

وعالميا، أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء ارتفاع عدد الإصابات إلى 131 مليونا و920 ألفا و255 إصابة.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى 2 مليون و866 ألفا و7 حالات وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 106 ملايين و202 ألفا و786 حالة.

عاجل