رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بسيط ومباشر وقصير

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل كل ما يرتبط بامتحانات الترم الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وأوضح وزير التربية والتعليم في مقطع فيديو بثه على صفحته الرسمية على فيس بوك ، أن الامتحانات المجمعة بالترم الثانى ستكون قصيرة، ومدة الامتحان ساعتين بعيدا عن مواعيد الإفطار في رمضان ، قائلا: "الامتحان هيكون بسيط ومباشر وقصير".

وتابع الوزير، أنه تم التوقف عن استخدام  البابل شيت والتابلت،  مشيرا إلى أن الوزارة لديها من الحلول ما يمكنها من التنويع للتعامل مع الموقف، وأن الوزارة تحاول جاهدة عدم إهدار مزيد من الوقت من العام الدراسي، مشيرا إلى أنه حتى الآن تم إقرار 15 أسبوعا من أصل 33 أسبوعا.

ووجه رسالة للطلاب وأولياء الامور قائلا:" لو مقدرناش نكمل الأسابيع التعليمية المتبقية فالدفعات الحالية سوف تعاني معاناة شديدة في السنوات القادمة، وياريت كلنا نحط إيدينا في إيد بعض وإحنا أحسن من غيرنا كتير".

وعن الامتحان التكميلي أكد شوقي، أنه يكون في حالتين، الأولى عدم حضور الطالب امتحان الترم الأول "غياب"، وفى هذه الحالة لابد من عقد امتحان في محتوى الترم الأول، ثم يؤدى الطلاب امتحاني شهري أبريل ومايو، وفى حالة أخرى إذا كانت نتيجة الطالب في مادة معينة بالمنطقة الرمادية في شكل النتيجة سوف يحصل الطالب على امتحان تكميلي أو دور ثان، مؤكدا أن نتيجة امتحاني شهري أبريل ومايو سوف تظهر بالألوان.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تم إتاحة الاختيار لولى الأمر بالحضور أو عدمه على أن توفر المدرسة محتوى إلكتروني.

وتابع :" إن طلاب الشهادة الإعدادية هذا العام أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المواد في يوم واحد لإعفائهم من امتحانات الفصل الدراسي الأول على مجموعة أيام منفصلة".

وأوضح الوزير عبر الفيديو، أن أي حديث عن الثانوية العامة وتفاصيل الامتحانات التجريبية الثلاثة أو موعد الامتحان الأول الحقيقي سوف تعلنه الوزارة قبل نهاية الأسبوع الجاري.

أما الصفين الأول والثاني الثانوي فأكد أنهم أدوا امتحانات إلكترونية في المدارس من 27 فبراير الماضي حتى 10 مارس الماضي، وسوف يؤدى الطلاب امتحانيين فى أبريل الجاري ومايو المقبل كبديل عن امتحانات نهاية العام.

عاجل