رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| مصر للطيران تنقل أكثر من 4 آلاف راكب.. وانعقاد الجمعيات العمومية للمؤسسات القومية لأول مرة منذ 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

ينشر موقع "مستقبل وطن نيوز" بعض الأخبار الاستباقية التي تحدث اليوم الإثنين الموافق 5 أبريل، ونستعرضها في هذا التقرير.

تسيّر الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الإثنين 5 أبريل 52 رحلة جوية، منها 33 رحلة دولية و16 رحلات داخلية، و3 رحلات شحن جوي، وتنقل الرحلات على متنها أكثر من 4765 راكبًا.

وأكدت «مصر للطيران»، التزامها التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للمحافظة على صحة وسلامة الركاب والحد من انتشار فيروس «كورونا»، في جميع مراحل السفر والعودة على متن الطائرات، لضمان أفضل خدمة مقدمة للعملاء بكل وسائل الراحة والأمان.

وتنظم رابطة الجامعات الإسلامية، اليوم الإثنين، ندوة افتراضية بعنوان (سياسات الجامعات ومتغيرات العصر.. التحديات والمواجهة).

وأوضحت الرابطة في بيان ،أن الندوة ستناقش دور الجامعات وبناء الإنسان، وسبل النهوض بواقع نظام التعليم الجامعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلا عن دور التعليم الجامعي ودوره في تنمية المجتمعات المحلية.

وتنظم إدارة المرأة والأسرة والطفولة، التابعة لقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين أعمال المؤتمر العربي الخامس رفيع المستوى لحقوق الطفل، بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي عبر المنصة الرقمية، وذلك تحت عنوان (الممارسات الفضلى لحماية وتعزيز حقوق الطفل في ظل جائحة "كوفيد-19")، تنفيذا لتوصيات الدورة الـ24 للجنة الطفولة العربية، التي يترأسها الأردن.

وتُنظم مديرية الصحة المنيا اليوم الإثنين قافلة طبية في قرية السلطان حسن بمركز أبوقرقاص لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للمواطنين.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية، إن القافلة التي تستمر يومين، تأتي ضمن أعمال مبادرة (حياة كريمة) للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وتبدأ اليوم الإثنين أعمال الجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية في أول انعقاد لها منذ ثلاث سنوات.

وقال عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الجمعيات التي ستبدأ أعمالها غدًا هي أول جمعيات يجري انعقادها تحت مظلة القانون 179 لسنة 2018 بإصدار قانون الهيئة الوطنية للصحافة بمقر الهيئة، حيث توجد مؤسسات صحيفة لم تعتمد قوائمها المالية منذ عام 2013.

وتنطلق اليوم الإثنين تصفيات "المشروع الوطني للقراءة" بمشاركة 850 طالبا وطالبة ومعلما من 27 محافظة من مختلف مراحل التعليم من الأساسي وحتى الجامعي بالإضافة إلى 14 مؤسسة من المؤسسات التنويرية المشاركة، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتستمر لمدة 4 أيام.

عاجل